مقتل فلسطيني بعد مهاجمته جنودا بسكين

الجمعة، 26 فبراير 2016 06:28 م
مقتل فلسطيني بعد مهاجمته جنودا بسكين
صورة تعبيرية

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إن فلسطينيا قتل بالرصاص أثناء محاولته طعن جنود في الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من إصابة رجل إسرائيلي بجروح خطيرة على يد فلسطيني مسلح بفأس وسكين، وهما الواقعتان الأحدث في أشهر من الهجمات الفلسطينية شبه اليومية على قوات الأمن والمدنيين الإسرائيليين.

وقال الجيش إن فلسطينيا يلوح بسكين حاول طعن جنود موجودين في الخدمة بالقرب من رام الله بعد ظهر اليوم الجمعة قبل أن تفتح القوات الموجودة في مكان الحادث النار عليه وتقتله.

في الساعات الأولى من صباح الجمعة، نقل رجل إسرائيلي إلى مستشفى في حالة خطيرة مصابا بعدة جروح تعرض لها نتيجة لهجوم بسكين وفأس في مستوطنة معاليه أدوميم، وهي مستوطنة إسرائيلية بالقرب من القدس. وقالت الشرطة إن التحقيق الأولي يشير إلى أن المعتدي "على الأرجح" فلسطيني نفذ الهجوم ثم لاذ بالفرار.

تعمل إسرائيل على مكافحة خمسة أشهر من الهجمات الفلسطينية شبه يومية على المدنيين وقوات الأمن والتي أسفرت عن مقتل 28 إسرائيليا معظمهم بالطعن وإطلاق النار والهجمات حيث استخدم فلسطينيون مركبات كأسلحة لدهس إسرائيليين.

كما قتل خلال تلك الفترة ما لا يقل عن 167 فلسطينيا، تقول إسرائيل إن معظمهم مهاجمون. وقتل الباقون في اشتباكات مع القوات.

تقول إسرائيل إن الهجمات الفلسطينية أججتها حملة تحريض من قبل القادة الفلسطينيين وعلى وسائل التواصل الاجتماعي تمجد وتشجع الهجمات. ويقول الفلسطينيون إن العنف ناجم عن الإحباط تجاه نحو خمسة عقود من الحكم العسكري الإسرائيلي، وتضاؤل الأمال للحصول على الاستقلال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق