«إنفانتينو» يفوز بالجولة الأولى في انتخابات رئاسة الفيفا

الجمعة، 26 فبراير 2016 06:27 م
«إنفانتينو» يفوز بالجولة الأولى في انتخابات رئاسة الفيفا
جياني إنفانتينو

لم يكن ثمة فائز في الجولة الأولى من انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع حصول جياني إنفانتينو، على أعلى الأصوات.

وحصل المسؤول السويسري على 88 صوتا من إجمالي 207 أصوات، وهو أقل من أغلبية الثلثين، 138 صوتا، المطلوبة للفوز في الانتخابات.

وحل الشيخ سلمان، من البحرين، الذي كان ينظر إليه على أنه المرشح الأوفر حظا، في المرتبة الثانية بحصوله على 85 صوتا. وحصل الأمير علي على 27 صوتا، والفرنسي جيروم شامبين على سبعة أصوات.

ويحتاج السويسري جياني إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) إلى 16 صوتا أخرى في الجولة الثانية ليفوز بأغلية بسيطة، 104 صوتا. ومن المرجح أن تعرف نتيجة الجولة الثانية بعد ساعتين، في حوالي السادسة مساء بتوقيت سويسرا.

وسيكون هناك أربعة مرشحين فقط في التصويت بعد انسحاب طوكيو سكسويل خلال كلمته للناخبين. ومضى الأربعة الباقين إلى الجولة الثانية.

وخالف إنفانتينو توقعات معظم المراقبين بعد أن أثار الإعجاب على مدى 15 دقيقة، قبل 20 دقيقة فقط من بدء التصويت.

تحدث المسؤول السويسري-الإيطالي البالغ من العمر 45 سنة بعدة لغات دون مذكرات وأظهر نفسه قائدا للعالم، ليس فقط لاتحاده الثري.

وقال "علينا أن نجعل أوروبا بالمزيد من ذلك بكثير".

وتعهد منافسه بمزيد من المنح الرئيسية من الفيفا لأعضاء الاتحاد: المزيد من التمويل المضمون من عوائد كأس العالم التي تبلغ 5 مليارات دولار، والمزيد من المقاعد في البطولة الموسعة لتشمل 40 فريقا، ومزيد من الفرص لتنظيم كأس العالم في العديد من الدول.

وكان من المتوقع أن يتصدر الشيخ سلمان الجولة الأولى بدعم من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأسيوي الذي يترأسه منذ 2013.

والفائز المحتمل سوف يتولى المسؤولية خلال المدة الباقية من رئاسة سيب بلاتر، والتي تستمر حتى مايور 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق