أوقاف الأقصر تفتتح مسجدًا بمنطقة منشأة العماري

الجمعة، 26 فبراير 2016 04:05 م
أوقاف الأقصر تفتتح مسجدًا بمنطقة منشأة العماري
الشيخ محمد صالح عبد الرحمن

افتتح وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، اليوم الجمعة، مسجد «البني» بمنطقة منشأة العماري بعد الانتهاء من إحلاله وتجديده ضمن خطة الوزارة لإنشاء مساجد جديدة في المناطق النائية وتطوير وتجديد المساجد القديمة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، على هامش الافتتاح، إن الوزارة لا تألو جهدا في إحلال المساجد وإعادة تجديدها، وقد تبنت الوزارة خلال العامين الماضيين والعام الحالي أكبر خطة إحلال وتجديد وصيانة للمساجد، مشيرا إلى أن مديرية الأوقاف بالمحافظة فتحت في الأونة الأخيرة 10 مساجد في مراكز ومدن وقري المحافظة تضمنت مساجد جديدة وتجديد وإحلال مساجد قديمة وهذه سابقة لم تحدث من قبل.

من جانبه، أكد المنسق العام لمديرية أوقاف الأقصر الشيخ إسلام محمد الأزهري أنه سيتم الإعلان عن الخطة الجديدة لتطوير المساجد التى بحاجة إلى التجديد والتطوير والاحلال خلال الفترة المقبلة على الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف لافتتاحها بعد الانتهاء من تجديدها وصيانتها على نفقة الوزارة؛ حرصا من الوزارة على تهيئة المساجد للمصلين وحفاظا على بيوت الله وعمارتها.

حضر افتتاح المسجد الشيخ محمد زكي يونس مدير إدارة أوقاف بندر الأقصر وعدد من المفتشين ورؤساء الأقسام بالمديرية وقيادات الأوقاف والأزهر ثم قاموا بإلقاء خطبة الجمعة في مساجد المنطقة وعقد لقاء جماهيري عقب صلاة الجمعة ضمن القوافل الدعوية التي تنظمها المديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق