بالصور.. أبحاث مكثفة للخروج من الأزمة السياحية بالبحر الأحمر.. ومناقشة دور الإعلام في التسويق وتنشيط السياحية.. إقامة معرض للسياحة الإليكترونية.. وإنشاء كليتين للسياحة والفنادق

الجمعة، 26 فبراير 2016 02:17 م
بالصور.. أبحاث مكثفة للخروج من الأزمة السياحية بالبحر الأحمر.. ومناقشة دور الإعلام في التسويق وتنشيط السياحية.. إقامة معرض للسياحة الإليكترونية.. وإنشاء كليتين للسياحة والفنادق
مصطفى فتيحى

تشهد فعاليات المؤتمر السياحى الأكاديمى الأول بمحافظة البحر الأحمر، ورش عمل، وأبحاث مكثفة لدراسة إمكانية حل الأزمة التى يشهدها قطاع السياحة فى الوقت الراهن، إلى جانب مناقشة سبل تنشيط السياحة.

سبل الخروج من الأزمة

وأعلن الخبير السياحى ماجد القاضى منسق المؤتمر، أنه قد حان الوقت للتكاتف وتجميع الأفكار، ودعوة كافة الأطراف المحبة للوطن، والمعنية بصناعة السياحة للجلوس على طاولة واحدة يجمعهم مؤتمر للسعى نحو إيجاد سبل للخروج من الأزمة الحالية، ووضع خطة مستقبلية فى ظل الظروف التى يمر بها قطاع السياحة.
وأشاد القاضى بالجهود المبذولة من قبل المشاركين فى فعاليات المؤتمر من صفوة العلماء والأكاديميين والخبراء والإعلاميين والمهتمين بمجال السياحة وممثلى المجتمع المدنى وأساتذة كليات السياحة والفنادق.

الدمج بين الواقع العلمى والنظرى

وقالت نيرمين أبو سريع مدير المجمع الإعلامى، أن فعاليات المؤتمر مستمرة، لدراسة إمكانية الدمج بين الواقع العملى والتطبيقى، والجانب النظرى والبحثى داخل القطاعات السياحية بالتعاون بين مجمع إعلام الغردقة والمجمع السياحى.


محطة تليفزيونية سياحية

وتشهد فعاليات المؤتمر مناقشة دور الإعلام في التسويق والتنشيط لقطاع السياحية، إنشاء محطة تليفزيونية متخصصة فى المجالات السياحية، وفكرة إنشاء كليتين للسياحة والفنادق واللغات والترجمة بمحافظة البحر الأحمر بالإضافة لمراجعة مناهجها بالمحافظة.
وتشمل أيضا دورة في كيفية تنشيط وترويج السياحة خاصة في وقت الأزمات، وعرض فيلم ترويجى عن أهم معالم المحافظة السياحية، والذى سوف يسوق بالمعارض الدولية لجذب السائحين.

رد سى ريفيرا

ويتناول المؤتمرأهمية الدور الإلكترونى في الترويج والتنشيط للسياحة، حيث يتم الإعلان عن إطلاق أول مشروع إليكترونى مصرى وهو المحرك البحثى السياحى (رد سى ريفيرا)، والإعلان عن إقامة معرض السياحة الإليكترونية سبتمبر 2016.
ومن المقرر أن يختتم المؤتمر السياحى الأكاديمى الأول فعالياته بالمؤتمر الصحفى، والذى سوف ينعقد بمجمع إعلام الغردقة مساء اليوم الجمعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة