ننشر تفاصيل مؤتمر دفاع زكريا عبد العزيز

الخميس، 25 فبراير 2016 04:45 م
ننشر تفاصيل مؤتمر دفاع زكريا عبد العزيز
المستشار زكريا عبدالعزيز

أكد المستشار حمدي الشيوي رئيس هيئة الدفاع عن المستشار زكريا عبدالعزيز الرئيس بمحكمة الاستئناف، ورئيس نادي القضاة الأسبق، أن اتهام موكله بإقتحام أمن الدولة في مدينة نصر بداية مارس 2011 عبث ولهو.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه رئيس هيئة الدفاع عن المستشار زكريا عبدالعزيز، بعنوان "وجه العدالة في محاكمة المستشار زكريا عبدالعزيز "، والمحدد لها جلسة 7مارس المقبل للنطق بالحكم.

وقال المستشار حمدي الشيوي أنه قد وقعت احداث أمن الدولة في مدينة نصر بداية مارس 2011، وبعد ثلاث سنوات تم تقديم البلاغ من أعضاء لجنة الدفاع عن الفضاة، ضد " عبدالعزيز" إلى وزير العدل بتهمة التحريض على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدنية نصر، والتهمة الثانية الإشتغل بالسياسة حال ثورة 25 يناير 2011.

واوضح أنه رغم المواقف العظيمة التي وقفها المستشار زكريا عبدالعزيز وكان يحث المواطنين على حماية جهاز أمن الدولة وعدم المساس به، إلا انه فوجئ ببلاغ يتهمة بالتحريض على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدنية نصر، والتهمة الثانية الإشتغل بالسياسة حال ثورة 25 يناير 2011

وأضاف أنه لايوجد أية قرائن تشير إلى تحريضه على مس أمن الدولة بأي سوء سواء اقتحام أم فرم مستنداته، لأنه اخطر جهاز سيادي في الدولة.

أما بشأن التهمة الأخرى التي تتعلق بإشتغال عبدالعزيز بالسياسة حال ثورة يناير 2011، قال أن هناك فرق كبير بين السياسة والثورة، فالسياسة، هي الممارسة الحزبية والقاضي زكريا عبدالعزيز لم ينضم لأحزاب ولم يجتمع مع أي حزب على الإطلاق خلال ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن الثورة حالة مجتمع وحركة شعب وإرادة جماهير، ولا تقتصر على فئة دون فئة أخرى أو على طبقة دون أخرى، واحرى بالقضاة أن يكونوا في مقدمة الجماهير التي ثارت على الظلم والاستعباد والاستبداد.

وأشار الى أن رئيس مجلس التأديب الذي ينظر دعوى الصلاحية الخاصة بالمستشار زكريا عبدالعزيز، قد صادر حقه في المرافعة بالمخالفة للقانون، ويجوز الطعن على الحكم بعد صدوره في حالة ذكره " أنه أصدر الحكم بعد سماع المرافعة"، مؤكدا أن الدعوة لاتتضمن قرار الاتهام، أو قائمة بأدلة االإتهام، مشددا على بطلان قرار الإحالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق