الكويت تحتفل بالعيد الوطني وذكري التحرير.. اليوم وغدا

الخميس، 25 فبراير 2016 01:24 م
الكويت تحتفل بالعيد الوطني وذكري التحرير.. اليوم وغدا
الكويت تحتفل بالعيد الوطني

تبدأ اليوم وعلى مدي يومين احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية، حيث تحتفل بمرور 55 عاما على استقلال الكويت وذكري مرور 25 عاما على تحرير الكويت من الغزو وأيضا الاحتفال بمرور 10 سنوات على تولي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.. ويضاف إلي هذه المناسبات أن الاحتفال يواكب هذا العام اختيار دولة الكويت (عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016) وهو ما توج الجهود التي بذلتها الكويت منذ سنوات طويلة من أجل نشر الثقافة والوعي والفكر المستنير وحرصها البالغ على تكريس الصورة الحقيقية للإسلام باعتباره دينا للتسامح والسلام.

واعتادت دولة الكويت أن تزدان مبانيها وميادينها وشوارعها بحلل الفرح والسعادة متلألئة بصور رائعة من أضواء الزينة التي جسدت أبهي صور حب الوطن والولاء والتفاف الكويتيين حول قيادتهم السياسية وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويتخلل هذه الاحتفالات العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض ومنها العروض العسكرية المرافقة لهذه الاحتفالات والتي تعكس انطباعا جميلا في ذاكرة الكويتيين وخصوصا المشاركة الواسعة لوحدات الجيش البرية والجوية والبحرية إلى جانب وزارة الداخلية والحرس الوطني.

وجرت العادة أن تفتتح العروض العسكرية بتحية العلم وسط حضور كبير من المواطنين، في حين تحتشد الوحدات العسكرية في تراص منظم لتبدأ عرضها المهيب الذي يتخلله عزف الفرق الموسيقية التابعة للجيش والمارش العسكري راسمين لوحة فنية تتجلى فيها القيم الوطنية والاستبسال دفاعا عن الوطن.

ويشارك في العروض بعض القوات التابعة للجيش والشرطة، كما واكب الاحتفال إعادة افتتاح أبراج الكويت أحد أهم المعالم التاريخية والسياحية في الكويت بعد انتهاء عمليات الصيانة الفنية اللازمة عبر تطوير وتحديث الديكورات الداخلية والواجهات الزجاجية التي استغرقت نحو خمس سنوات باعتباره مقصدا ووجهة سياحية مهمة.

كما تشارك قرية صباح الأحمد التراثية فرحة الكويت في الاحتفالات الوطنية بإقامتها العديد من الفعاليات والأنشطة والمتمثلة في مسابقات وتوزيع جوائز وفقرات الألعاب النارية والفرق الشعبية الغنائية وغيرها، على أن تختتم تلك الفعاليات في 15 مارس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق