«التبرع» فريضة السيسي على الشعب لحل الأزمات.. خطاب الفرافرة:«هتدفعوا يعني هتدفعوا».. وفي وفاة والدته «استبدلوا النعي بالتبرع لتحيا مصر».. وفي مؤتمر مصر 2030 «صبح علي مصر بجنيه»

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:56 م
«التبرع» فريضة السيسي على الشعب لحل الأزمات.. خطاب الفرافرة:«هتدفعوا يعني هتدفعوا».. وفي وفاة والدته «استبدلوا النعي بالتبرع لتحيا مصر».. وفي مؤتمر مصر 2030 «صبح علي مصر بجنيه»
السيسي
سوزان يونس

يبدو أن الرئيس يري أن «التبرع» هو سبيل مصر للخروج من الأزمات الاقتصادية المتتالية التي تشهدها البلاد من إرتفاع لسعر الدولار، وقلة في الاستثمار، وتدهور في السياحية، وغيرها، فلم يترك مناسبة إلا وطالب فيها المصرين بالتبرع من أجل مصر.

مؤتمر مصر 2030
خاطب الرئيس السيسي خلال مؤتمر مصر 2030 والذي عقد اليوم، أنه على كل المواطنين المصريين التبرع للجمهورية يوميًا بمعدل واحد جنيه لرفعة مصر ودعم الإقتصاد المصري في مواجهة الصعاب التى تدور الآن، وان هذا المبلغ سيكون له الأثر الواضع على كل المواطنين الغير قادرين على توفير حياة كريمة، وسيتم عبر هذه المبالغ التي سوف يتم تجميعها دعم المشروعات.

وقال الرئيس محاولًا استعطاف المصرين "لو كل واحد اتبرع بجنيه.. إجمالي المبلغ اللى هنجمعه 4.7 مليار ومنهم واحد مليار من الجيش"، وملايين من المصريين مش قادرين، لو كلنا كل يوم صبحنا على مصر، لو 10 مليون مواطن صبح على مصر بجنيه من موبايله، يعني في الشهر 300 مليون جنيه وفي السنة 4 مليار جنيه، واننا نتجه لإنشاء عدالة إجتماعية ونعمل للمواطنين ما يليق بهم توفيرًا لراحتهم وسعيًا من الرئاسة لوضع كل المجتمع في عدالة متساوية.


عقب وفاة والدة الرئيس
ناشدت رئاسة الجمهورية عقب وفاة والدة الرئيس في بيان لها، رجال الأعمال والمستثمرين وجموع الشعب المصري، التبرع بمبالغ إعلانات نعي وفاة والدة السيسي لصندوق "تحيا مصر لدعم الاقتصاد المصري، حتى في أصعب الظروف.

لم تكن المرة الأولى التي يستغل فيها الرئيس "السيسي" الظروف والمناسبات كي يدعو المصريين للتبرع إلى صندوق «تحيا مصر»، فحين وقعت حادثة «الفرافرة» في كمين لحرس الحدود المصري التابع للكتيبة رقم 14 في محافظة "الوادي الجديد"، أدت إلى استشهاد 28 مجندا.

خطاب السيسي في حادث الفرافرة
خرج الرئيس السيسي ليلقي خطابه على الأمة، وشدد فيه أن مصر لن تترك من قتلوا أبناءها في حادث الفرافرة، قائلًا:«ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب، والله لن نتركهم لن نتركهم، هم ومن عاونهم، فنحن على الحق وهم على الباطل، فإما أن نقبض عليهم أو نقتلهم».

ورغم الظرف العصيب، إلا أن السيسي استغله ليدعوا جموع المصريين إلى التبرع لصندوق «تحيا مصر» قائلًا: «أرجو أن يصل حجم الصندوق إلى 100 مليار دون مبالغة».

وطالب خلال كلمته المصريين بالخارج والداخل بالتبرع إلى الصندوق؛ لأن الوقت الحالي مصر في أشد الحاجة إلى عون المصريين ودعمهم.

كذلك خلال حفل افتتاح مشروع محور قناة السويس، لم ينس الرئيس حث المصريين على التبرع لصندوق «تحيا مصر» دعمَا للاقتصاد المصري.

وقال الرئيس المصري خلال كلمته: «لازم كل اللي أحنا اتفقنا عليه دا يتنفذ بعون الله، هتدفعوا يعني هتدفعوا».

علي هامش المؤتمر الإقتصادي
وقبيل المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي، عقد الرئيس السيسي لقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين على هامش المؤتمر، ولم ينس فيه الحديث عن ضرورة التبرع لصندوق «تحيا مصر».

ثم وجه حديث للمستثمرين من الحضور قائلًا: «إن مصر أولى بكم ويارب احتسب الخطر وصل إليكم، لذا فمصر أولى بكل قرش تضعوه فيها وأنا أسال رجال الأعمال في مصر هل أنت آمنون؟ نعم أنتم آمنون في بلدكم لأننا لا نأكل أموال الناس».

في مأدبة الإفطار
وفي 28 يونيو، حضر الرئيس السيسي مأدبة إفطار أقامها مجلس أمناء صندوق «تحيا مصر»، مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق صدقي صبحي، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، وكبار رجال الدولة والوزراء ورجال الأعمال والإعلاميين.

وألقى وقتها الرئيس السيسي كلمة قال خلالها أن فكرة إنشاء صندوق تحيا مصر هو خلق أمل حقيقي لمستقبل أفضل لدى المصريين، مؤكدًا أن الرؤية والهدف هو الحفاظ على الدولة المصرية، وأن حجم التحديات التي تواجهها مصر كبيرة وتستلزم المزيد من الجهد لمواجهتها.

وقال الرئيس: «ربنا أنقذنا بالعناية الإلهية، وعلينا أن نقف الآن ونتحرك بإخلاص وإنكار للذات بعيدًا عن المصالح، أقسم بالله العظيم لو معايا 100 مليار دولار ما هافكر ثانية واحطهم ليكي يا مصر، وأنا وأسرتى هنروح لربنا.. هاعمل إيه بالفلوس، صندوق تحيا مصر أهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق