اليوم.. ذكرى ميلاد «الجندي»

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:00 ص
اليوم.. ذكرى ميلاد «الجندي»
هالة طرمان

تحل اليوم 24 فبراير ذكرى ميلاد الفنان محمود الجندي، وهو فنان مصري تميز بالكوميديا في العديد من الأعمال استطاع ببراعة شديدة أن يجسد فنًا راقيًا ومحترمًا، رغم أن الحظ لم يحالفه ليكون فتى الشاشة الأول إلا أنه استطاع أن يكون من المميزين من أبناء جيله.

إسمه بالكامل "محمود حسين الجندي"، وُلِد في 24 فبراير 1946 بأبو المطامير في محافظة البحيرة، درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج، وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للسينما عام 1967.

قدّم العديد من الأدوار في السينما والمسرح والتليفزيون التي أبرزت ملكته الفنية خاصةً وأنه تميز بقدراته المميزة لأداء أجمل المواويل والأغنيات في الكثير من أعماله.

قدم العديد من الأفلام السينمائية منها: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، على جنب يا اسطى، التوت والنبوت، شمس الزناتي، ناجي العلي، موعد مع الذئاب، اللعب مع الكبار، شفيقة ومتولي، المليونير الصعلوك".

وقدّم أيضًا في التليفزيون العديد من المسلسلات منها: "الخواجة عبدالقادر، هارون الرشيد، الأدهم، دموع في عيون وقحة، في أيد أمينة، الدالي، حديث الصباح والمساء، الشهد والدموع، أبو العلا البشري، رقم مجهول، الأخت تريز".

بالإضافة إلى العديد من المسرحيات منها: "عنترة، مولود الملك معروف، شكسبير في العتبة، علشان خاطر عيونك، المليم بأربعة، بحبك يا مجرم، البرنسيسة، إنها حقًا عائلة محترمة، الرعب اللذيذ، طرائيعو".

وعن حياته الشخصية، فقد تزوج 3 مرات، الأولى من السيدة "ضحى حسن" التي أنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج "أحمد الجندي"، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، أما الثانية فكانت من الفنانة عبلة كامل عام 2003 ولكن الزواج لم يستمر كثيرًا وانفصلا، والثالثة كانت من إبنة الفنان جمال إسماعيل.

ومن المعروف بأن «الجندي» إبتعد فترة عن الفن وكان ذلك نتيجة الحريق الذي شب في بيته وأودى بزوجته الأولى ولكنه ما لبث أن عاد مرة أخرى مبتعدًا عن الإلحاد وعاد للإيمان بالله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة