لجسم مثالي.. اتبعي هذا النظام الغذائي

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:53 م
لجسم مثالي.. اتبعي هذا النظام الغذائي
صورة تعبيرية
أية أشرف

تحلم كل فتاة وامرأة بأن تكون صاحبة جسم مثالى ومشدود، لتبدو بأنوثة طاغية، وبعيدا عن التمارين والجراحة يمكنك اتباع نظام غذائى محدد للحصول على جسما أفضل.

النظام الغذائي:
تناول المزيد من بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكات الدماغية ومرض السكري. بالإضافة إلى ذلك فإن بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من لجنين وهو إستروجين نباتي يحاكي عمل هرمون الأستروجين.

تناول الصويا وحليب الصويا: لقد ثبت أن منتجات الصويا وخصوصًا التوفو، تعمل على زيادة مستويات هرمون الإستروجين لأنها تحتوي على كميات كبيرة من isoflavonoids وهو إستروجين نباتي. يعمل الفول الصويا على تحقيق توازن في مستويات الهرمونات.

فيتامين ج، الكاروتين، فيتامين ب المركب، والحبوب الكاملة قد تكون مفيدة في زيادة مستويات هرمون الأستروجين لدي النساء، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين ج، الكيوي، الطماطم، الشمام، البرتقال، الحمضيات، الخوخ، الموز، الخرشوف، الهليون، الجزر، القرنبيط، الفاصوليا.

تناول مكملات تشاستيبيري: يمكنك العثور على هذه العشبة في شكل أقراص توجد في المخازن الصحية، ويتم وصفها للنساء للزيادة الخصوبة من خلال زيادة مستويات هرمون الإستروجين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق