ننشر بنود البرنامج السياسي لـ «المصريين الأحرار»

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 05:28 م
ننشر بنود البرنامج السياسي  لـ «المصريين الأحرار»

أعلن الدكتور عصام خليل، الأمين العام والقائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، اليوم، بنود البرنامج الانتخابي للحزب، وذلك تحت عنوان الوثيقة الانتخابية للحزب .

وقال خليل، إن الهدف الرئيسي لـ المصريين الأحرار هو القضاء على الفقر، وذلك عن طريق ثلاثة محاور رئيسية، هي، توفير الفرص والحوافز الحقيقية للفئات المستهدفة لتحسين أوضاعهم في كافة مناحي الحياة، توسيع مظله التضامن الاجتماعي لتصل إلى الفئات الاكثر احتياجاً، وضع أطر سياسية على كل من الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

وأضاف القائم بأعمال المصريين الأحرار، أن الحزب يوجه الدعم للأسر الأشد فقراً، فلابد من استبدال منظومة الدعم الحالية بنظام التحويلات النقدية المباشرة، ورفع حد الإعفاء الضريبي للأفراد إلى مستويات تتناسب مع مستوى الأسعار.

وتابع أمين المصريين الأحرار، أن الحزب في سبيل تشجيع النمو الاقتصادي إذ يتبني برنامجه اعتماد سياسات الدعم المؤقت والضرائب المؤجلة، بالإضافة إلى منح المزيد من الحوافز المالية للأنشطة الموجودة بالمناطق الأكثر فقرا لإعادة تنشيطها، إعادة تشغيل القطاع الخدمي لاستعادة النمو بشكل أسرع باستهداف الصناعات الخدمية الرئيسية، تشجيع الاستثمار الصناعي وتوسيع النشاط الزراعي وتطوير طرق نقل وتخزين المحاصيل الرئيسية، بالإضافة لفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية وخاصة في الاتحاد الأوروبي.

وأشار المسئول أن برنامج الحزب يشجع الشراكة بين القطاعيين الخاص والعام للعمل على مشروعات عملاقة للتوسعة الزراعية، اتباع أساليب إنفاق مسئولة تجنبا لإهدار أموال دافعي الضرائب, والاتجاه إلى اللامركزية، تطوير نظم إدارة شركات القطاع العام بحيث يصبح أداءها أكثر كفاءة.

ولفت أمين الحزب أن البرنامج يعطي أولوية لتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، الاهتمام بصناعة السياحة كصناعة خدمية قادرة على إضافة الكثير للاقتصاد.

وفي إطار اهتمام الحزب بالتعليم، أكد الدكتور عصام خليل، أن الحزب سيعمل على تطوير وإصلاح المنظومة التعليمية بشكل كامل والاهتمام بالمناهج وجعلها تواكب تطور العلم والعالم، بالأضافة إلي تطوير التعليم الفني عبر تأسيس ( المدارس التكنولوجية الحديثة).

وفي ذات السياق، أكد الأمين العام أن اهتمام الحزب بالمنظومة الصحية، يتمثل في أن: لكل مواطن الحق في رعاية صحية متكاملة وفقا لمعايير الجودة، تشجيع الاستثمار في جميع قطاعات الخدمات الصحية، الدخول في شراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتطوير وتقوية برامج الصحة العامة والوقائية للتوعية ضد الامراض الوبائية و الفيروسية.

كما لفت إلي أن الحزب يؤمن بأهمية الثقافة والفنون والإبداع في تطور الأمم والشعوب وفي الارتقاء بمستوى التفكير والوجدان والسلوك لدى الناس كافة ، تبنى الحزب نظرة جديدة للثقافة والفنون ، ضرورة الالتزام بتحقيق الأهداف التالية (زيادة أو مضاعفة ميزانية وزارة الثقافة - البدء في إصدار تشريعات جديدة من أجل انشاء محاكم خاصة بالملكية الفكرية - إنشاء الجامعة المصرية الجديدة للفنون المتطورة - ضرورة إصدار تشريعات جديدة لحماية عمليات الإبداع و المبدعين - توسيع قاعدة التعاون والمشاركة بين وزارة الثقافة وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ) .

وحول تعامل الحزب مع الملف المائي، يرى المصريين الأحرار ضرورة، رفع كفاءة شبكات توزيع مياه الشرب، والعمل على ترشيد الاستخدامات السكانية، وتدعيم برامج مكافحة تلوث الموارد المائية، الحد من زراعة المحاصيل الشرهة للمياه، وتطبيق نظم الري الحديثة لخفض نسبة الفاقد من المياه ، تعظيم الاستخدام الأمثل لمصادر المياه البديلة، تشكيل مجلس أعلى لمياه النيل

بحسب البرنامج فإن حزب المصريين الاحرار يؤمن بأن مصر دولة ذات سيادة تملك قرارها داخلياً وإقليمياً ودولياً، وضع القوانين والتشريعات ذات الصلة الأمنية، واستحداث نظم وإجراءات عمل داخلية بمعايير عالمية، توظيف وتطوير التقنيات الأمنية الحديثة عبر استحداث منظومة تقنية فعالة لكل جهاز أمني، تشكيل ظهير قوى من الدول الحلفاء لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب في الداخل والخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة