نقابة موظفي غزة تعلن الإضراب الشامل.. الخميس

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:11 م
نقابة موظفي غزة تعلن الإضراب الشامل.. الخميس
نقابة الموظفين في قطاع غزة

أعلنت نقابة الموظفين في قطاع غزة عن إضراب بكافة المؤسسات الحكومية والوزارات والمدارس بعد غد الخميس احتجاجا على عدم صرف رواتب موظفي الحكومة السابقة، التي كانت تديرها حركة حماس.

وقال نقيب الموظفين في غزة محمد صيام، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، اليوم الثلاثاء، إن "النقابة لا تقبل التفاوض على الحقوق الوظيفية للموظفين أو التنازل عنها وإن أي حديث غير ذلك فإنه خارج عن المصلحة الوطنية".

وأضاف: "إذا لم نستلم رواتبنا مثل باقي الموظفين في غزة والضفة، وإذا تم تجاوز قضيتنا أو ترحيلها؛ فإننا لن نقبل أن تتم المصالحة على حسابنا، وسنأخذ زمام المبادرة، ولن نستمع لأحد ولن نعاني لوحدنا في الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن النقابة ستعمل على انتزاع حقوق الموظفين انتزاعا وأنها جاهزة لجميع الاحتمالات.

وعينت حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة في صيف 2007 نحو 40 ألف موظف في القطاعات المختلفة ما زالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق وينظمون فعاليات احتجاجية من آن لآخر؛ للمطالبة بصرف رواتبهم ودمجهم في السلك الوظيفي للسلطة الفلسطينية التي تدفع رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة