قومي المرأة ببورسعيد يحث الفتيات بتفعيل المشاركة السياسية

الأحد، 21 فبراير 2016 05:17 م
قومي المرأة ببورسعيد يحث الفتيات بتفعيل المشاركة السياسية
المجلس القومي للمرأة

ناشدت سحر لطف، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، الفتيات بتفعيل مشاركاتهن السياسية والاجتماعية في التنمية التي يشهدها المجتمع المصري الآن.

جاء ذلك ضمن فاعليات مهرجان "بنت مصرية" التي تقام بالمدينة الشبابية بالمحافظة اليوم الأحد بمشاركة 200 فتاة من أعضاء الأندية بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وإدارة الفتاة برئاسة آمال حسن.

وأكدت لطفي أن الشباب هم أمل الوطن، مستعرضة أهم المشروعات القومية التي تنفذ الآن (قناة السويس الجديدة-المثلث الذهبي- الساحل الشمالي الغربي - المليون فدان - تنمية محور قناة السويس... وغيرها) والفوائد الاقتصادية والاجتماعية لها وأهمية دعم ومشاركة الشباب بها.

وقامت مقررة فرع المجلس -خلال فاعليات المهرجان- بعرض تجربة مميزة تتخذها محافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان، وهي مبادرة "الشباب شركاء التنمية" التي انطلق برنامجها الأول لتمكين الشباب في الجهاز الإداري لتولي المناصب القيادية.

من جانبها، قالت أحد المسئولين بإدارة البرامج الثقافية آمال حسن إن المهرجان سيقام لمدة 3 أيام وتشارك به أندية فتيات بـ10 محافظات من الصعيد والمناطق الحدودية وهي (الأقصر - أسوان - أسيوط - قنا- سوهاج - البحر الأحمر- الوادي الجديد- مرسي مطروح - وشمال وجنوب سيناء) ويتضمن برنامجه محاضرات توعية وبرنامج رياضي ترفيهي ومسابقات وجوائز فضلًا عن جولات حرة لزيارة الأسواق والأماكن السياحية ببورسعيد.

وأضافت أنه تم مناقشة الفتيات في أبرز المشكلات والمعوقات التي تواجههن في طريقهن للنجاح، كما تم عرض عدد من تجاربهن الحياتية والتي أثرت في الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة