عباس: نسعي لتشيكل حكومة وحدة وطنية

الأحد، 21 فبراير 2016 04:05 م
عباس: نسعي لتشيكل حكومة وحدة وطنية
الرئيس الفلسطيني «محمود عباس أبومازن»

شدد الرئيس الفلسطيني «محمود عباس أبومازن»، اليوم الأحد، على أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودًا مع المجتمع الدولي لعقد المؤتمر الدولي للسلام وإيجاد آلية على نمط «5+1» لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال إستقبال الرئيس «عباس» اليوم في عمان لوزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، الذي يزور المملكة حاليا، حيث أطلعه على تطورات الأوضاع الفلسطينية بشكل موسع ومفصل، وعن السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية، توحد الأرض والشعب الفلسطيني.

وقال أبومازن: إننا مستمرون في السعي للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي من أجل إدانة الإستيطان والمطالبة بوقفه، حسبما صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأردنية نبيل أبوردينة.

وطلب الرئيس «عباس» من «كيري» التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي لإطلاق سراح الصحفي «محمد القيق» المضرب عن الطعام منذ 90 يوما والإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة.

ومن جهته أكد كيري على أن الإدارة الأمريكية مستمرة حتى اللحظة الأخيرة في بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائمًا من أجل الإستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

وقد حضر الإجتماع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كبير المفاوضين الدكتور «صائب عريقات»، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني «مجدي الخالدي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق