خبير أمني: يجب تطبيق المحاكمات العسكرية على المتجاوزين من الشرطة

الأحد، 21 فبراير 2016 03:44 م
خبير أمني: يجب  تطبيق المحاكمات العسكرية على المتجاوزين من الشرطة
اللواء عصام عمران
آية عبد الرؤوف

قال اللواء عصام عمران، الخبير الأمني، إن هناك أزمة لدى وزارة الداخلية بسبب تجاوزات بعض أعضائها الذين يسيئون لتضحيات ودور الجهاز التي لا يغفلها إلا جاحد.

وأضاف الخبير الأمني في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، يجب علينا أن نقف على أسباب تجاوز بعض رجال الشرطة، مضيفًا: «أيقن أن هناك خلل تشريعي يجب معالجته وهو بعض النصوص القانونية في المواد 133، وما بعدها إلى المادة 141 من قانون العقوبات الخاصة بجريمة مقاومة رجال السلطة، فلا يعقل أن تكون العقوبة الحبس البسيط أو الغرامة في بعض الوقائع المتعلقة بالتعدي على رجل السلطة المكلف بأداء مهام وظيفته المكلف بها قانونًا، ومع تشديد العقوبة على رجل الشرطة الذي يسئ معاملة المواطن، يجب أن يكون هناك تشديد على جرائم مقاومة السلطات وإلغاء عقوبة الغرامة منها، لكي لا نصل إلى انفلات أمني، أو أداء أمني سلبي مرة أخرى».

وأكد «عمران»، على إعلاء سيادة القانون التوعية المستمرة لأعضاء جهاز الشرطة الذي قدم أروع ملاحم التضحية والوطنية، قائلًا: ûلا ننسى كيف حملنا على الأعناق من شعبنا الكريم في ملحمة وصالحة تاريخية بين الشعب وشرطته أثناء ثورة 30 يونيه».

وعن المحاكمات العسكرية، قال: «لا أمانع من تطبيق المحاكمات العسكرية، ويجب تعميم القانون على الشرطي كما يُطبق على المواطن».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة