محافظ بنى سويف يزور بياض العرب ويبحث مشكلة الصرف بالمنطقة

السبت، 20 فبراير 2016 03:18 م
محافظ بنى سويف يزور بياض العرب ويبحث مشكلة الصرف بالمنطقة
المهندس شريف محمد حبيب

قام المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف بجولة ميدانية بمنطقة بياض العرب الصناعية لمتابعة مشكلة تسرب مياه الصرف في هذه المنطقة ، حيث تابع أعمال شفط مياه الصرف قبل وصولها للطريق الصحراوي الشرقي باستخدام معدات وطلمبات مياه شركة مياه الشرب .

وقال المحافظ،في تصريح له اليوم السبت،إن التعامل مع هذه المشكلة يستلزم المضي في أكثر من مسار، حيث تتضمن حلولا فورية بصفة مؤقتة لحين استكمال خط الطرد الجديد الذي تنفذه الهيئة الهندسية لضخ المياه إلى محطة الرفع والتخلص منها إلى الغابة الشجرية من خلال استمرار شفط مياه الصرف بواسطة طلمبات شركة مياه الشرب وتوجيهها إلى محطة الرفع الخاصة بقوات الأمن.

وأضاف أنه تم تكليف مدير الطرق بتعلية الحاجز الترابي لمنع تدفق المياه على جانب الطريق الشرقي من خلال استخدام المخلفات الصلبة من الأحجار وغيرها بالإضافة إلي تركيب طلمبة غاطسة بارتفاع أكبر في محطة معالجة برك الأكسدة وربطها على خط الطرد( الجاري استكماله) المؤدي لمحطة الرفع لتوجيه المياه وضخها في مناطق أبعد عن العمران ، مع استغلال أجزاء من المساحة التي تم إزالة التعديات عليها من قبل إحدى الشركات لصرف المياه إليها.

وفي هذا السياق، تفقد المحافظ محطة معالجة برك الأكسدة والغابة الشجرية والمناطق التي تم إزالة التعديات عليها بناحية بياض العرب لدراسة الأوضاع على طبيعتها لتحديد آلية التنفيذ لتركيب طلمبة الرفع وتحديد موقع نقطة ربط خط الطرد على محطة المعالجة ، حيث وجه المحافظ بضرورة المتابعة على مدار اليوم من خلال مناوبات من عمال وفنيي شركة المياه لمتابعة سحب المياه والتأكد من عدم تجاوزها الساتر الترابي لمنع تدفقها على الطريق.

وفي طريق عودته ، تفقد المحافظ الموقع المقترح " لمنزل " كوبري محور المستشار عدلي منصور من الجانب الشرقي بناحية بياض العرب والمزمع تنفيذه من قبل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، كما تفقد نادي بني سويف الرياضي .

وفي ختام الجولة، زار المحافظ فندق ونادي القوات المسلحة المقابل للنادي الرياضي، حيث تفقد أقسام الفندق والنادي والتي تشمل (قاعات للمناسبات والمؤتمرات وغرفا فندقية ، حديقة ، مطعما، وغيرها من الإنشاءات) ، حيث أشاد بتجهيزات الفندق والنادي الذي أصبح مؤهلا لاستضافة المناسبات الاجتماعية والمؤتمرات وبات يمثل إضافة ومتنفسا جديداً لأبناء لبني سويف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة