«السيسي» يلتقط صورة جماعية مع الرؤساء والوفود الإفريقية

السبت، 20 فبراير 2016 09:36 ص
«السيسي» يلتقط صورة جماعية مع الرؤساء والوفود الإفريقية

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة جماعية مع الوفود الإفريقية، وضيوف منتدي إفريقيا، قبل افتتاح فعاليات المنتدى الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، تحت مظلة مفوضية الاتحاد الإفريقية.

وبدأ، منذ قليل، وصول الوفود إلى المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، للمشاركة في فعاليات أعمال منتدى «أفريقيا 2016»، حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال المنتدى.

يهدف المنتدى، الذي يقام اليوم السبت، ويستمر لمدة يومين، إلى تعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية، كما يناقش الدور المصري كمساهم رئيسي في عملية التنمية بالقارة الأفريقية، وكبوابة جاذبة للاستثمارات الأجنبية التي تسعى إلى النفاذ للأسواق الأفريقية.

يناقش المنتدى سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدول الأفريقية، والارتقاء بدور القطاع الخاص الأفريقي كقاطرة رئيسية لتنمية القارة، وبناء شراكات بينه وبين الحكومات الأفريقية وشركاء التنمية الدوليين، خاصة في ضوء تزايد الاهتمام الدولي بالاقتصاد الأفريقي بعدما تعدى الناتج المحلي الإجمالي للقارة حاجز الـ 2 تريليون دولار.

كما يلقي المنتدى الضوء على فرص الاستثمار الواعدة والمتزايدة في مصر وأفريقيا والسياسات المتبعة لجذب المستثمرين الأجانب، ودور مصر في دعم قطاع البنية التحتية في القارة، والجهود المبذولة لتلبية احتياجات أفريقيا من الطاقة، وتطوير قطاعي الصناعة والزراعة. كما أنه سيوفر إطارا مناسبا لبلورة رؤية واضحة حول التطورات الاقتصادية الحالية والمستقبلية داخل القارة وسبل التغلب على معوقات الاستثمار، وتبادل الأراء حول مشروعات وأفكار جديدة للدفع قدما بعملية التنمية بمختلف الدول الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق