قنصل مصر بالرياض يبحث احتياجات أبناء الجالية بالسعودية

الأربعاء، 17 فبراير 2016 05:39 م
قنصل مصر بالرياض يبحث احتياجات أبناء الجالية بالسعودية
ماجد نافع

زار القنصل العام المصرى بالرياض ماجد نافع مدينة القصيم وسط المملكة العربية السعوية للوقوف على احتياجات أبناء الجالية المصرية من المقيمين بالمناطق التابعة لاختصاص القنصلية فى اطار حرص الدولة على متابعة احوال المصريين فى الخارج واستكمالا لجولة القنصل المصرى فى الرياض لزياراته لمناطق الجوف وحفر الباطن وحائل ووادى الدواسر والدمام.

وذكر بيان للقنصلية اليوم أن زيارة القنصل للقصيم للمشاركة فى الاجتماعات التحضيرية لتنظيم فعاليات تعريفية بنظامى العمل والاقامة للجالية المصرية فى المملكة العربية السعودية كماتم خلال الزيارة اللقاء بالمواطنين المصريين بالمنطقة والاستماع الى المشاكل التى تواجههم والتى كان من ابرزها المشاكل التعليمية ومشاكل نظامى العمل والاقامة.

كما تلقى القنصل عدد 5 شكاوى بشان بعض القضايا التى يتم التعامل معها حاليا من قبل المستشارين القانونين بالقنصلية وشملت اللقاءات مقابلة العديد من كبار المسئولين المعنيين بالجالية المصرية سواء فى الاجهزة الامنية او العمالية او التجارية او التعليمية اوالصحية وعلى راسهم امير منطقة القصيم الامير فيصل بن مشعل بن عبد العزيز الذى استقبل القنصل والوفد المصرى المرافق حيث اكد الامير خلال اللقاء على عمق الروابط والتعاون بين البلدين.

كماتم بحث اوضاع الجالية المصرية فى القصيم مع مديرى الاجهزة والادارات الامنية حيث التقى القنصل العام مدير سجن بريدة وعدد من المسجونين كماالتقى بمدير الشرطة ومديرى الجوزات والترحيلات والتقى بالمحتجزين المصريين هناك وجارى انهاء اجراءات ترحيلهم الى مصر.
والتقى القنصل والوفد المصرى بمدير هيئة التحقيق والادعاء العام النيابة بالقصيم وكل من مدير عام الشئون الصحية للقصيم وكذا مدير مستشفى بريدة المركزى كماتم تقديم بعض المشاكل العمالية الى مدير مكتب العمل بالمنطقة كماالتقى القنصل مع اعضاء مجلس ادارة الغرقة التجارة بالقصيم لاسيمامجلس الاعمال المصرى السعودى وناقش عدد من المشاكل التى تواجه المستثمرين السعوديين فى مصر.

كما التقى على هامش الزيارة مع مدير مدارس رياض القصيم الذى وافق على منح تخفيض بمدارسه للطلبة المصريين يبلغ 50 بالمائة فى ضوء الشكاوى التى عرضها عدد من أعضاء الجالية المصرية فى المملكة من ارتفاع المصاريف الدراسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق