«اللوردات»: تأثير بريطانيا على مستوى العالم سيتراجع إذا غادرت الاتحاد

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:08 م
«اللوردات»: تأثير بريطانيا على مستوى العالم سيتراجع إذا غادرت الاتحاد
مجلس اللوردات

حذر تقرير من مجلس اللوردات صباح اليوم الأربعاء، من أن تأثير بريطانيا على مستوى العالم سيتراجع "بشكل كبير" إذا غادرت الاتحاد الأوروبي، مشيرا في نفس الوقت الى أن الاتحاد الأوروبي لديه "نقاط ضعف صارخة" في استراتيجياته للتعامل مع "جيران غير مستقرة وخطيرة".

وأكد التقرير على أن بروكسل كانت "غير مستعدة" لزيادة خطر الإرهاب وأزمة اللاجئين، مؤكدا على أن نهج الكتلة الأوروبية تجاه تركيا "فوضوي"، داعيا إلى مراجعة عاجلة لهذه السياسة.

كما حذرت اللجنة الفرعية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية من أن مكانة بريطانيا في العالم ستتقلص بشكل كبير إذا انسحبت من الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس لجنة اللورد توجيندات "نعتقد أن الاتحاد الأوروبي يواجه اختبارا آخر إذا ما قررت المملكة المتحدة مغادرته".

وأضاف "إذا حدث ذلك، فإن نفوذ المملكة المتحدة في العالمي سيكون محدودا بدرجة كبيرة لأنها لن يكون بمقدورها الوصول الى آليات المفوضية. وفي المقابل، فإن ثقل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي سوف يقل أيضا".

وأوضح "على الرغم من أنه كانت هناك بعض النجاحات في السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، لا سيما ابرام الصفقة النووية مع إيران والحفاظ على عقوبات فعالة على روسيا، نعتقد أن هناك مجالا كبيرا لتحسين عمل السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق