سفير جورجيا بالقاهرة: ندعم طموحات الشعب المصري لبناء دولة مستقرة

الأربعاء، 17 فبراير 2016 11:11 ص
سفير جورجيا بالقاهرة: ندعم طموحات الشعب المصري لبناء دولة مستقرة
ارتشيل دزولياشفيلي
مونيكا جرجس

أعرب سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلي عن فخره بأن مصر تؤكد عزمها المضي قدما لبناء دولة مستقرة، مؤكدا أن بلاده تدعم طموحات الشعب المصري في بناء دولة مستقرة أكثر ديمقراطية وتتمتع بالرفاهية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الليلة الماضية في حفل الوداع الذي أقيم له بمناسبة انتهاء مهمته بمصر بحضور لفيف من كبار الشخصيات والدبلوماسيين.

وقال دزولياشفيلي، إنه عمل طول 5 سنوات على تطوير العلاقات بين مصر، وجورجيا حيث تم تكثيف المشاورات السياسية، ودعم التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، والسياحية، مشيرا إلى بدء رحلات الطيران المباشر بين جورجيا ومصر الزاخرة بالمنتجعات السياحة، وتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التوأمة بين القاهرة وتبليسي وشرم الشيخ وباتومي والأسكندرية وأدجارا والأقصر وكاخيتي".

وأعرب عن اعتزازه بعمله الدبلوماسي طوال السنوات الخمس التي قضاه في مصر والتي اعتبرها تاريخية، وأكثر تحديا لأنه عاصر أوقاتا صعبة ومهمة..مؤكدا أن مصر التي تعد أهم دولة في العالم العربي تؤثر على باقي دول المنطقة.

وأفاد بأنه تم تنظيم عدة معارض مشتركة في مجال فن الخطوط فضلا عن المشاركة في عدة مهرجانات من بينها الاحتفال الذي أقيم في سانت كاترين، وشرم الشيخ تحت شعار "نقطة التقاء الأديان".

وأشار إلى أن فرقة البالية القومية الجورجية "سوخيشفيلي" قدمت عروضها العام الماضي تحت سفح الأهرامات بالجيزة احتفالا بعيد استقلال جورجيا، وبالصداقة مع مصر وهي تعد فرصة فريدة لإقامة هذه العروض، كما أشار إلى الندوة التي أقيمت في معرض الكتاب الدولي مؤخرا حول كتاب الشاعر الجورجي الكبير شوتا روستافيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق