محافظ الدقهلية: تمويل 42 مشروع بجهاز بناء وتنمية القرية

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:06 م
محافظ الدقهلية: تمويل 42 مشروع بجهاز بناء وتنمية القرية
حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
حمدي سليمان

أشاد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بجهود جهاز بناء وتنمية القرية بالديوان العام خلال شهر يناير الماضي، حيث يقوم صندوق التنمية المحلية بالجهاز بتمويل مشروعات للشباب والأسر بالوحدات المحلية القروية بنطاق المحافظة، وذلك بهدف العمل على زيادة الدخل وتوفير فرص عمل للحد من البطالة، بالإضافة إلى العمل على تحويل القرية من مستهلكة إلى منتجة.

وقد أسفرت جهود الجهاز عن تنفيذ 42 مشروع باجمالي قروض 225 ألف جنيه، وبلغ عدد المستفيدين 52 أسرة، بالإضافة إلى عدد 21 جاري تنفيذها، ويستفيد منها 28 أسرة بإجمالي قيمة قروض 214 ألف جنيه، فضلًا عن جهود الجهاز من خلال الزيارات الميدانية للوقوف على جدية تنفيذ تلك المشروعات ودعم أصحابها.

وأضاف «إمام» أن الجهاز يساعد في نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين من خلال الندوات الأسبوعية، بالإضافة لنشر الثقافة البيئية الايجابية ليعود على الأسرة المصرية بالنفع العام، وذلك في مجالات «زراعة السطح - زراعة عيش الغراب - البيوجاز -مخاطر تواجه نهر النيل - السحابة السوداء - المخلفات - ترشيد الاستهلاك».

وأكد على المحافظ على استمرار تلك الجهود من أجل التوعية بالعمل الحر ودعم الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق