في الذكرى العشرين.. الاحتفال بأول مدرسة قبطية بنيو ساوث

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:05 م
في الذكرى العشرين.. الاحتفال بأول مدرسة قبطية بنيو ساوث
الاحتفال بأول مدرسة قبطية
مونيكا جرجس

أقيمت، احتفالية بولاية نيو ساوث - أستراليا، بمناسبة مرور عشرين عامًا على افتتاح أول مدرسة قبطية بالولاية، والتي حضرها اﻷنبا بولا أسقف طنطا، والمسئول عن المدارس القبطية، باﻹضافة إلى اﻷنبا دانييل أسقف سيدني واﻷنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا شنودة بسيدني، وعدد من مديري المدارس القبطية الحاليين والسابقين، كما حضر الاحتفالية سفير مصر بالعاصمة الفيدرالية السيد محمد خيرت، وسفيرها بسيدني السيد يوسف شوقي، وعدد من أعضاء البرلمان الفيدرالي، وبرلمان نيو ساوث والذين أشادوا بدور الكنيسة القبطية في التعليم المسيحي.

وقام الدكتور مدحت جرجس، المشرف على المدارس القبطية بأستراليا بعرض فيديو توضيحي لإنشائها في عهد الراحل البابا شنودة الثالث.

وقال جرجس، خلال احتفالية الجالية القبطية بأستراليا بمرور 20 عاما لتأسيس أول مدرسة قبطية بولاية نيو ساوث ويلز، المنعقد مساء اليوم ويحضره أساقفة، أن أول مدرسة بدأت عام 1996 وهى مدرسة مارمرقس في موقعها المؤقت بمنطقة ليدكمب.

وأضاف انها بمرور الوقت نقلت إلى موقعها الحالي بمنطقة وتلرجروف عام ١٩٩٩، والتى خرج من رحمها مدرستان أخريان إحداهما باسم العذراء ومارمينا بمنطقة بيكسلي، والأخرى باسم الأنبا بيشوي بمنطقة مونت دوريت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق