«جيب بوش» يتلقى مساعدة من شقيقه «جورج دبليو» في ساوث كارولاينا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:57 ص
«جيب بوش» يتلقى مساعدة من شقيقه «جورج دبليو» في ساوث كارولاينا
جيب بوش و جورج دبليو بوش

جاء الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش يوم الإثنين إلى ساوث كارولاينا لمساعدة حملة شقيقه جيب في الولاية، سعيًا إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة مبديا تأييدًا حماسيًا لصفاته الشخصية وداعيًا الناخبين إلى رفض خطاب التهديد الغاضب من دونالد ترامب.

ومن شأن ظهور الشقيق الأكبر لجيب بوش في الحملة الانتخابية أن يساعده في الفور بأصوات الجمهوريين في ساوث كارولاينا الذين يكنون تقديرًا كبيرًا للرئيس السابق، لكنه ينطوي أيضًا على بعض المخاطر لأن جورج دبليو بوش هو الذي بدأ الحرب في العراق في 2003 التي انتهى بها الحال إلى رفض الكثير من الأمريكيين لها وهو الرفض الذي استغله ترامب لانتقاده.

وأظهر جورج بوش الذي ظل بعيدًا عن السياسة معظم الوقت منذ أن ترك منصبه في 2009، أنه لا يزال متحدثًا جذابًا ونال الاستحسان مرارًا على مدى 20 دقيقة من أكبر حشد تجمع لجيب بوش في حملته.

ولم يترك جورج بوش (69 عامًا) مجالًا للشك في أنه يتحدث عن ترامب مليادير نيويورك الذي يستخدم خطابًا ناريًا في مؤتمراته الانتخابية دون أن يذكره بالاسم.

وقال الرئيس السابق: "هذه أوقات صعبة وأعرف أن الأمريكيين غاضبون لكننا لا نحتاج شخصا في البيت يعكس ويؤجج غضبنا وإحباطاتنا"،

وأضاف أن القوة الحقيقية تعني مواجهة التحديات والتغلب عليها.

وجاء جيب بوش (63 عاما) في الترتيب السادس في تصويت الحزب الجمهوري في ولاية أيوا وفي الترتيب الرابع في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشير في أول معركتين على مستوى الولايات لاختيار مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في الثامن من نوفمبر هذا العام.

وتوقع جيب بوش حضورًا جيدًا في مؤتمر الحزب يوم السبت، وقال للحشد في ساوث كارولاينا "السبت سيكون مفاجأة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق