المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجًا لدعم الصناعات الإبداعية في مصر

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 03:49 ص
المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجًا لدعم الصناعات الإبداعية في مصر
المجلس الثقافي البريطاني

أطلق المجلس الثقافي البريطاني أمس الإثنين، برنامجًا للاقتصاد الإبداعي الذي سيقود التعاون بين المملكة المتحدة ومصر إلى مجال الصناعات الإبداعية.

وذكر المجلس الثقافى البريطاني بالقاهرة - فى بيان أمس - أنه ووفقا لهذه المبادرة المحدد مدتها لثلاث سنوات ستعمل مع الحكومة المصرية والمؤسسات والأعمال الصناعية المصرية من أجل دعم الأعمال الريادية وزيادة عدد الوظائف وتحفيز الطلب على المنتج المصري الإبداعي.

وألقت صائغة الحلي العالمية السيدة عزة فهمي كلمة خلال إطلاق البرنامج عرضت خلالها بداياتها عندما طورت أعمالها من شركة يديرها شخص واحد إلى علامة تجارية دولية واسعة الشهرة تلاه نقاش مفتوح حول أهمية الصناعات الإبداعية في الإقتصاد المصرى بمشاركة متحدثين من مصر وبريطانيا.

وتمثل الصناعات الإبداعية في المملكة المتحدة قصة نجاح إنجليزية حقيقية إذ أصبحت تشكل 5.2% من الإقتصاد البريطاني كما تنمو بسرعة تفوق سرعة القطاعات الأخرى ثلاثة أضعاف ، ويوظف قطاع الإقتصاد الإبداعي مليوني وثماني مائة ألف شخص بما يوازي 8.8% أو شخص من بين أحد عشر شخصًا من إجمالي الوظائف في المملكة.

وسيكون تركيز المجلس الثقافي البريطاني على الجمع بين صانعي السياسات المصريين والبريطانيين والممارسين من أجل تبادل الخبرات وبناء القدرات للرياديين المبدعين والعمل على إنشاء قاعدة للموارد باللغة العربية تدعم العاملين في الاقتصاد الإبداعي.

ويبدأ هذا الشهر التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومركز تحديث الصناعة ومنظمة نستا البريطانية من أجل تدريب مجموعة من المدربين على استخدام حزمة أدوات نستا للريادة الإبداعية وهي مورد تم تطويره من أجل بدء عمل إبداعي جديد، وقد تمت ترجمة حزمة الأدوات إلى العربية وسوف يبدأ المدربون في عامي 2016 و2017 بتقديم ورش عمل للرياديين المبدعين في أنحاء مصر.

أما في شهر مارس فسوف يقوم عدد من المعنيين الرئيسيين في مجال ريادة الأعمال بزيارة المملكة المتحدة من أجل مشاهدة مواطن قوة المملكة في الإقتصاد الإبداعي، بالأخص في مجال تطوير المدن لإبداعية والمراكز الإبداعية، كما تحفز الزيارة النقاش عن احتمال التعاون بين الحكومات ورفع الوعي بأهمية القطاع الإبداعي في عملية خلق الوظائف والرخاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة