محافظ الجيزة يبحث تنمية موارد السوق بصناعات جديدة

الإثنين، 15 فبراير 2016 10:54 ص
محافظ الجيزة يبحث تنمية موارد السوق بصناعات جديدة
اللواء محمد كمال الدالي
عربى عيسى

تعهد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، باستمرار ملاحقة الأسواق العشوائية للخضر والفاكهة الموجودة ببعض مناطق المحافظة، والتي تؤثر بالسلب على حركة البيع والشراء بسوق الجملة بـ6 أكتوبر.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ مع تجار سوق الجملة، استمع خلاله للعديد من المشاكل التي تواجه تجار السوق، وعلى رأسها انتشار هذه الأسواق ومطالبة التجار للمحافظ بتكثيف الحملات على هذه الأسواق.

من جانبه أكد محافظ الجيزة، أن هذه الأسواق موجودة بمناطق ترسا وأبوالنمرس والعمرانية، وأنه سيتم إتاحة الفرص لتجار هذه الأسواق بالحصول على وحدات بسوق الجملة لممارسة نشاطهم به، حرصًا على مصادر أرزاقهم أي أنه لن يضار أحد من هؤلاء التجار.

وكلف المحافظ العميد مصطفى البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، بعقد لقاءات دائمة ومستمرة مع تجار الأسواق العشوائية، ومطالبتهم بنقل نشاطهم إلى سوق الجملة.

وقام المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة وعزة شريف رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة، بجولة داخل السوق طالب فيها التجار بعدم إشغال الطرق الداخلية بالبضائع، مما يؤدي إلى تعثر حركة السيارات، مشددًا عليهم بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم، حتى لا يتحول السوق إلى مكان عشوائي.

وأكد «الدالي» أنه سيتم متابعة التوسعات المستقبلية للسوق بمساحة 124 فدان، باعتبارها مطلب أساسي للتجار، تؤدي إلى زيادة الإستثمارات ودراسة إقامة العديد من الصناعات الجديدة المرتبطة بالسوق لزيادة موارده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق