رئيس البرلمان العربي: لن تتحول أي دولة عربية يوما إلى «فارسية»

الأحد، 14 فبراير 2016 02:52 م
رئيس البرلمان العربي: لن تتحول أي دولة عربية يوما إلى «فارسية»
أحمد الجروان

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان أن أيا من الدول العربية لن تتحول في أي حال من الأحوال إلى دولة "فارسية" ، داعيا إلى علاقات متميزة مع دول الجوار ولكن ليست علاقات سيطرة.

وقال الجروان،في تصريح صحفي عقب لقائه اليوم بمفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان،"إن إيران لن تستطيع أن تسحب لبنان إلى أن يكون في يوم من الأيام إيرانيا، فلبنان بلد عربي، وسوريا بلد عربي، والعراق بلد عربي، و الدول العربية لن تتحول في أي حال من الأحوال إلى "دولة فارسية" ، نحن نؤمن بالجيرة، هم الجيران إلى يوم القيامة، نحترمهم ونحبهم ونمد يدنا لهم بأن تكون العلاقة علاقة إنسانية. نحن مسلمون ولكن التدخل السلبي مرفوض."

وأضاف : "زيارة البرلمان العربي لمفتي لبنان على قدر من الأهمية لما له من دور في إرساء الأمن والاستقرار والهدوء والتوازن في لبنان وفي الوطن العربي."

وأشار إلى دور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدات لضيوف لبنان، من اللاجئين السوريون، وكذلك دور لبنان المهم جدا في احتضان السوريين النازحين بسبب الإرهاب الأعمى.

وأوضح أن البرلمان العربي سوف يتناول في جلساته المقبلة الدور المهم جدا الذي يقوم به لبنان ويقوم به المفتي دريان في تعزيز أواصر الأخوة والمحبة والسلام بما يخص المكون المهم جدا في لبنان وفي الوطن العربي بصورة عامة.
واكد الجروان اننا مؤمنون جدا بكفاءة الشعب اللبناني ومكوناته المتعايشة والمتحابة.

وأضاف: كما أن هناك بعض الدول التي تحاول أن تخترق هذه الوحدة وتحاول أن تشق الصف اللبناني، ولكننا في العالم العربي نعول على بنات وشباب لبنان بكل مكوناتهم ، ونحن دعاة سلام للشعب اللبناني بكل طوائفه وكل مكوناته، كما ندعو إلى علاقات مع الجيران ولكننا لا نسمح بالتدخل في الشأن الداخلي للوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق