تأجيل محاكمة «المستريح» في اتهامه بالنصب لـ 7 أكتوبر

الثلاثاء، 10 مارس 2015 01:11 م
تأجيل محاكمة «المستريح» في اتهامه بالنصب لـ 7 أكتوبر

قررت الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية تأجيل نظر محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ«المستريح»، المتهم بالاستيلاء على أكثر من 53 مليونًا من أموال المواطنين، بزعم توظيفها في مشروعات استثمارية، إلى جلسة 7 أكتوبر، لانعقاد الجمعية العمومية للقضاة.

ويواجه المتهم اتهامات بتلقي أموالا بلغت 35 مليون 843 وألف جنيه من 311 مواطنا بحجة استثمارها في بطاقات شحن التليفون المحمول والاستثمار العقاري، نظير نسبة فوائد تصل إلى 11% شهريا من رأس المال، وأنه توقف عن إعطاء هذه الفوائد بداية من 2015 بغير إذن من هيئة الرقابة المالية مع الامتناع عن ردها لأصحابها مع بدايات 2015.

وسبق وأن تلقت النيابة بلاغات متعددة من أعداد كبيرة من المواطنين، علاوةً على تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة وأكدت صحة وقائع النصب التي وردت بتلك البلاغات، وقيام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

وكان المبلغون أكدوا في بلاغاتهم، أن المتهم حصل منهم ومن آخرين – خاصة بمنطقة الصعيد – على مبالغ ضخمة متفاوتة، زاعما قدرته على توظيفها في عدد من الاستثمارات من بينها مجال الهواتف المحمولة وصناعة الأسمدة ومنحهم عوائد مالية شهرية بمبالغ كبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق