ضد التمييز»: تحركات السيسى الخارجية تربك أمريكا.. والجيش سحق الإرهابيين

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 05:28 م
ضد التمييز»: تحركات السيسى الخارجية  تربك أمريكا.. والجيش سحق الإرهابيين

قالت عبير سليمان رئيس مؤسسة ضد التمييز، إن السيسى أعاد التقييم الدولى لمصر والمنطقة على المستوى السياسي والاقتصادى والأمنى، وذلك بعد أن حقق فى الفترة الأخيرة تحرك دولى يعتبر متوازن وضامن لتحقيق بدائل لمراكز القوى على المستوى الدولى والإقليمي.

وأوضحت سليمان فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن هذا التحرك أربك حسابات دول كثيرة كبرى وأولها أمريكا، حيث أن مصر هى مركز استراتيجي يضمن صبغة المنطقة العربية سياسيا وأمنيا، مشيرةً إلى أن زيارة الرئيس لأمركيا لدعم العلاقات وإرساء اتفاقية ثقة وتعاون مستمرة لها ملامح تتوافق مع المرحلة وانتهاء مراحل خارطة الطريق قريبا بانتخابات البرلمان.

وأكدت رئيس مؤسسة ضد التمييز، أن الزيارة تضمن بقاء العلاقات الجيدة بين مصر وأمريكا بما يتناسب مع سيادتها وهيبتها كدولة رائدة غير تابعة، معتبرةً أنه من الضروري أن يتحرك رئيس مصر ليطمئن المجتمع الدولى الذى تسيطر على توجهاته أمريكا، حيث أن مصر لا تعادى أو ترغب فى قطع علاقاتها مع أى دولة وخاصة أمريكا.

وأشارت الى أن ملف مكافحة الارهاب تم فيه قطع مسافات طويلة و سيطرة كبيرة عليه، ولابد أن يعلم المجتمع الدولى عن هذا الإنجاز وسيطرة الجيش والترويج له و مساندة كل الدول للانهاء عليه عالميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة