ندوة للتوعية بأضرار اللحوم بمركز النيل للإعلام ببورسعيد

الأحد، 20 سبتمبر 2015 10:02 ص
ندوة للتوعية بأضرار اللحوم بمركز  النيل للإعلام ببورسعيد

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد، ندوة بعنوان، صحتك في عيد الأضحى، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، وكلية الطب بجامعة بورسعيد، وحي العرب، بحضور الدكتورة هبة يوسف، الأستاذة بكلية الطب جامعة بورسعيد، والتي أكدت على ضرورة الاعتدال في تناول اللحوم، خاصة عند تناول اللحوم المشبعة بالدهون، لأنها تؤدي لزيادة نسبة الكوليسترول في الجسم، ومرض السمنة وزيادة الوزن، مما ينعكس سلباً على المفاصل والعظام

وتم الحديث عن بعض العادات الغذائية الضارة، مثل تناول الكبدة النيئة، على اعتبار أنها مفيدة للجسم، وهذا غير صحيح، لأن الكبد هو العضو المسئول عن التخلص من سموم الجسم، زلذلك يجب تناول الكبدة مطهية وبطريقة جيدة، ومن العادات الخاطئة الأخرى، إضافة التوابل للحوم أثناء الطهي، مما يشكل خطورة على مرضى القلب، وضغط الدم المرتفع، ويؤدي لزيادة نسبة الأملاح.

ويفضل طهي اللحوم بالخضروات الطازجة، مثل الكسبرة، والبقدونس، والفلفل الأخضر، والبصل، والثوم، لأنها تساعد على تقليل نسبة الدهون في الطعام، وغنية بالألياف والفيتامينات التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية، كما يفضل تناول اللحوم المسلوقة مع الشوربة، لأنها مريحة للجهاز الهضمي، وغنية بالأملاح المعدنية المفيدة للقلب.

كما تم التأكيد على ضرورة عدم الإسراف في تناول اللحوم المشوية على الفحم، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربون، والمواد المؤكسدة الضارة.

كما تحدثت الدكتورة مريم عبد الحي، رئيس قسم الإرشاد بمديرية الطب البيطري، والدكتورة فاطمة عابدين، الطبيبة بالقسم، عن الشروط الواجب توافرها في الأضحية السليمة.

وأكدت مرفت الخولي، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أن هذه الندوة تأتي في إطار خطة المجمع، والهيئة العامة للاستعلامات، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، وحثهم على اتباع العادات الغذائية السليمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق