«تميم وأردوغان».. المتأمران يلتقيان

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 10:34 م
«تميم وأردوغان».. المتأمران يلتقيان

وصل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجمعة، العاصمة أنقرة، في زيارة إلى جمهورية تركيا، للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحث الطرفان آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية، وتطورات الأوضاع في فلسطين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء القطرية.

وقال محليين سياسين إن اللقاء يعكس التقارب الشديد الحاصل منذ فترة بين قطر وتركيا، مؤكدين أن أنقرة والدوحة تتشابك مصالحهما معا منذ فترة.

ويرى المحللين أن تميم وأردوغان باتا مصدر كل الإضطرابات فى دول الربيع العربى خاصة بعد دعهما لتنظيم داعش الإرهابى ومشاركتهم فى الحرب الدائرة الأن فى سوريا.

يأتى اللقاء وسط اضطرابات داخلية وخارجية تشهدها الممكلة العربية السعودية، بعد الحوادث التى شهدتها، كان أخرها حادثة التدافع بمشعر منى، الذى أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الحجاج، دعت تركيا على إثره بمشاركة دولية فى تنظيم الحج.

وكان وزير الشؤن الدينية بتركيا، قد دعا خلال تصريحاته لقناة «روسيا اليوم» الجمعة، إلى عقد مؤتمر دولى لتأمين الحجاج، مشيراً إلى أن تكرار حوادث الحج تشير إلى أن تنظيم الحج يحتاج إلى مساعدة جميع الدول الإسلامية.

وعقد تميم وأردوغان، لقاء عمل في قصر «هوبر» بمدينة اسطنبول صباح اليوم، أكد الطرفان خلاله بضرورة «تكثيف الجهود الدولية من أجل اتخاذ موقف موحد وإيجاد حلول لدعم وحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وحث المجتمع الدولي على وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية السافرة على مدينة القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص»، بحسب الوكالة القطرية.

كما استعراض الطرفان علاقات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأحداث في المنطقة خاصة اليمن وسوريا.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة