«قومي المرأة» يشارك في مؤتمر البحيرة الأول للشباب والطلائع

الخميس، 11 فبراير 2016 12:07 م
«قومي المرأة» يشارك في مؤتمر البحيرة الأول للشباب والطلائع

شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة في فاعليات مؤتمر البحيرة الأول للشباب والطلائع، والذي عقد تحت شعار«بلدنا أحلى»، والذي أقيم تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، بمقر مركز التعليم المدني بدمنهور.

وأكدت المهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس، في كلمتها، أن الشباب المصري قدم في السنوات الأخيرة نموذجًا يحتذى به للشباب الواعي القادر على إحداث تغيير في مجتمع، مشيرة إلى أن الدولة تضع الشباب موقع الصدارة في استراتيجيات التنمية في مصر حاليًا.

وشددت مقررة الفرع على ضرورة توفير البيئة المناسبة التي يمكن من خلالها توظيف الكفاءات الشبابية، والاستفادة منهم في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يسعى منذ إنشائه إلى تقوية ودعم المرأة في كافة المجالات، لافتة إلى أن فرع المجلس بالبحيرة عقد العديد من الندوات التثقيفية للمرأة منها ندوات «المرأة البحراوية بلا أمية»، بالإضافة إلى ندوات التوعية الصحية للمرأة، والدورات التدريبية التى ينظمها الفرع لتنمية مهارات وقدرات السيدات وتأهيلهن لإنشاء مشروعات صغيرة تدر عليهن دخلًا ويحسن من مستواهن الاجتماعي.

وأوضحت أن المجلس يقوم حاليًا بإعداد دورات تدريبية للمرأة والشباب عن المحليات، لتوعيتهم بدور عضو المجلس المحلي، وكيفية اختياره، وأهمية دوره في حل المشاكل الداخلية للمحافظة، ودعم دور الشباب والمرأة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المحليات القادمة.

وأعربت مقررة الفرع عن أملها في ترجمة النقاشات التى تتم خلال المؤتمر إلى مبادرات وبرامج عمل تخدم الشباب ويتم تنفيذها على أرض الواقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق