بالصور.. «أوقاف بورسعيد»:قوافل دعوية لمواجهة الفكر المتطرف

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 09:05 م
 بالصور.. «أوقاف بورسعيد»:قوافل دعوية لمواجهة الفكر المتطرف
نيرمين الزهار

أجرى اليوم فضيلة الدكتور حسني أبو حبيب مدير مديرية أوقاف بورسعيد اجتماعًا تحضيريًا مع السادة الأئمة الذين وقع عليهم الاختيار للاطلاع بمهمة القيام بقوافل دعوية شاملة لمعالجة القضايا المطروحة على الساحة والتي تشغل فكر الكثيرين من المواطنين ووضع الحلول الناجعة لها من خلال كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

كما تهدف تلك القوافل إلى مواجهة الفكر بالفكر وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض المواطنين ومناقشتها بطريقة واضحة من خلال لقاءات مفتوحة أقرب إلى الحوار منها إلى التلقين مع جميع المواطنين سواء كانوا من رواد المساجد أو من رواد قصور الثقافة أو من المترددين على مراكز الشباب أو حتى من قاطني السجون فرج الله عنهم.

يأتي هذا في إطار اهتمام المديرية بتصحيح المفاهيم ومواجهة الفكر المتطرف وسعيها الدءوب في تحقيق وحدة المجتمع تمهيدًا لوحدة الأمة العربية والإسلامية كي تستطيع تخطي الصعاب والتغلب على ما يراد بها من سوء، هذا وقد بدا للجميع بما لا يدع مجالا للشك ما يراد بهذه الأمة من دمار وخراب تمهيدًا لتقسيمها وتقطيعها إلى أشلاء لاستغلال ثرواتها وشعوبها. ولن ننجو من هذا إلا بالتوحد والاعتصام بحبل الله المتين ونبذ الفرقة والاختلاف والالتفاف حول قيادتنا السياسية والشد من أزرها - في هذه الظروف العصيبة - لله لا لشيء غيره فإن الله تعالى لا ريب سائلنا غدًا عن وطننا وأمتنا أحفظنا أم ضيعنا.

تم اختيار عدد من الأئمة المتميزين الذين يؤمنون برسالتهم الدعوية السامية والذين يشعرون بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم منهم التالية أسماؤهم«محمد عبد الوهاب حجازي، أشرف داود، خالد سباع، محمود أبو النجا، محمد عبد الحميد، وائل كامل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة