منتدي الشباب العربي يوصي بتحسين بيئة تمكين الأعمال

الأحد، 07 فبراير 2016 01:35 م
منتدي الشباب العربي يوصي بتحسين بيئة تمكين الأعمال
الرئيس السيسي

أوصى المشاركون في منتدى الشباب العربي الذي أقيم بالإسكندرية مؤخرا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعنوان "رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" بتحديد شروط التمكين الأساسية التي تقلل من خطر الفائدة غير المحققة وتكلفة ممارسة الأعمال التجارية .

كما أوصي منتدي الشباب العربي بتسهيل العوامل المساعدة التي تعزز المدخلات المناسبة حسب النوعية والكمية والسعر وتحقيق التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجامعات من حيث توفير التعليم والتدريب .

وأكد المشاركون على ضرورة التأكد من أن الصناعات وما تحتاج إليه من الطاقة التشغيلية يمثل "80%" ، ويتطلب تأمين باقي احتياجاتهم "20%" من توفير مصادر طاقة متجددة " الطاقة الشمسية – طاقة الرياح – الطاقة الحيوية المتجددة" ، إلي جانب توجيه الوظائف الخضراء والاقتصاد الكلي نحو خلق سياسات تعزز من غنى النمو الأخضر بالوظائف ،والتركيز على تنمية المهارات ، وتعزيز روح المبادرة والحماية الاجتماعية الكافية و توفير الحوار الاجتماعي وضمان مرحلة انتقالية عادلة للجميع و حث منتدي الشباب العربي الحكومة المصرية على تنفيذ أجندة الإصلاح التي من شأنها تحسين بيئة تمكين الأعمال .

كما طالب المشاركون أيضا بتسهيل تخصيص الأراضي وتسوية المنازعات القائمة على أسس وقواعد فعالة و تعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص والحد من الاقتصاد غير الرسمي وتسهيل الانتقال إلى الاقتصاد الرسمي ودعم بيئة ريادة الأعمال وتكييف الإطار القانوني ، بالإضافة إلي تقدير الشباب واعتبارهم كأصول و إدراج دور للجامعات ومراكز البحث والتطوير والمختبرات .

وكان منتدي الشباب العربي - الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - قد اختتم أعماله بالإسكندرية بحضور ممثلين عن منظمة العمل الدولية و منظمة ####UNIDO#### للتنمية الصناعية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق