5 نصائح لحماية طفلك من المخدرات

الأحد، 07 فبراير 2016 11:45 ص
5 نصائح لحماية طفلك من المخدرات
مروة السيد

تشير الإحصائيات إلى أن معظم الأشخاص المدمنين على تعاطي المخدرات بأنواعها، شرعوا في تناول هذه الآفات منذ مرحلة المراهقة، ذلك أن هذه المرحلة الحساسة والفاصلة في حياة أي إنسان.

وتلعب الأسرة وخاصة الامهات بشكل خاص دورًا محوريا في وقاية الطفل المراهق من الانزلاق في متاهة المخدرات والادمان، وولوج عتبة الشباب بخطى سليمة.

ونقدم لكم بعض الطرق والممارسات التي يتوجب على الآباء والامهات القيام بها لمساعدة أبنائهم على تجنب الوقوع في فخ تعاطى المخدرات..وهى

احرصى على التواصل مع ابنك أو ابنتك في جو من الوضوح والصراحة حول المخدرات مبكرا، يفضل أن يكون سن تقع بين العاشرة والثانية عشرة ؛ وعدم انتظار حدوث المشكلة.

كونى حازمة في تحذيرهم ونهيهم عن التدخين، فبجانب الآثار الصحية العكسية، اظهرت الدراسات أن صغار السن الذين يدخنون يكونون أكثر من غيرهم ميلًا نحو تعاطي الكحوليات والمخدرات.

احرصى على أن تكونى قدوة لأبنائك، فلا تدخنين السجائر، أو تتعاطين أي عقاقير مخدرة، أو تقومين بسلوك سيئ، فأنتى القدوة التي يتأسي بها طفلك.

احرصى على إشراك أطفالك في ممارسة الأنشطة الرياضية والأنشطة الاجتماعية، املئى أوقات فراغهم بانشطة صحية يملؤها التحدي.

احرصى على مراقبة شئون أبنائك، وكونى على علم دومًا بالمكان الذي يقصده إبنك المراهق وابنتك المراهقة وتعرفى على آباء أصدقاء أطفالك، فإذا إضطررت لترك الأطفال وحدهم بالمنزل خلال فترة المساء بعد انتهاء اليوم الدراسي، فعينى لهم إشرافًا من شخص بالغ تثق فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق