جابر نصار: البرلمان سيكون إضافة للواقع السياسى

السبت، 06 فبراير 2016 06:53 م
جابر نصار: البرلمان سيكون إضافة للواقع السياسى
الدكتور جابر نصار
أحمد كمال

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه متفائل بالحالة التى تعيشها الدولة حاليا بعد أن تمت أخر مراحل خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب وعقد جلساته، موضحا أن البرلمان سيكون إضافة للواقع السياسى والدستورى فى مصر.

وأضاف نصار خلال كلمته باللقاء الفكرى المفتوح، في سرايا العرض مبني الصندوق اﻹجتماعى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، اليوم السبت، أنه يتصور أن يكون هناك تقارب بين السلطات لإخراج الدولة فى هذه المرحلة لبر الأمان، موضحا أن دستور ٢٠١٤ أقر ١١ مادة لتطوير التعليم العالى والبحث العلمى بخلاف دستور ٢٣ و٧١ كان بها مادتين فقط والدولة تعى تماما أهمية التعليم.


وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن ميزانية الجامعة تبلغ مليار و٤٠٠ مليون جنيه وبها ٤٠ ألف موظف و٢٠ ألف موظف بالمستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن الجامعة عانت كثيرا فى السنوات الماضية بعد المديونيات التى تثقلها ولكن الآن هناك استقرار كبير بجامعة القاهرة بعد تطوير الأداء وسداد المديونات والقضاء على أعمال الشغب والعنف بها والبدء فى عملية الإصلاح الإدارى.

وتابع نصار، أن التعليم قاطرة التقدم للدول، مؤكدا إن مصر دولة ليست فقيرة وتحتاج إصلاح إدارى والذى يقوم على العدالة والاستقامة وشفافية وأن وجود هذه الأشياء طريق إصلاح التعليم فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق