الخارجية السودانية: زيارة مرتقبة لمدير المعونة الأمريكية للخرطوم

الأربعاء، 03 فبراير 2016 12:57 م
الخارجية السودانية: زيارة مرتقبة لمدير المعونة الأمريكية للخرطوم

قالت وزارة الخارجية السودانية إن "الزيارة المرتقبة لمدير هيئة المعونة الأمريكية إلى البلاد، تأتي في إطار اتجاه الخرطوم وواشنطن مؤخرا لتبادل الزيارات بين المسئولين في الدولتين".
وأشار وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية السفير كمال إسماعيل - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إلى أن رئيس البرلمان السوداني إبراهيم عمر، الموجود حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في مؤتمر برلماني دولي، سيزور واشنطن للالتقاء ببعض المسئولين في الحكومة الأمريكية للتباحث في الشأن الثنائي.
وأضاف أن "مدير المعونة الأمريكية سيلتقي خلال زيارته للخرطوم بعدد من المسئولين في الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني"، مؤكدا أن هناك تفاهما بين الدولتين في أن تبذل الجهود والمحاولات الجادة لتحسين وتطبيع العلاقات، موضحا أن هناك نشاطا واسعا وارتفاعا ملحوظا في معدل زيارات المسئولين، واعتبر ذلك مؤشرا على وجود اتجاه لتحسين العلاقات بين البلدين.
وحول فتح ملف المدمرة الأمريكية "كول"، قال الوزير السوداني إن "القضية قانونية رفعت ضد حكومة السودان"، لافتا إلى أن الدفوعات التي قدمها السودان كان لها دور قوي في أن تأخذ القضية الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية ما زالت مستمرة في هذا الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق