أوباما يبحث هاتفيًا الأزمة السورية والوضع في ليبيا مع "كاميرون"

الأربعاء، 03 فبراير 2016 06:29 ص
أوباما يبحث هاتفيًا الأزمة السورية والوضع في ليبيا مع "كاميرون"
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، هاتفيًا مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إذ بحثا آخر تطورات الأزمة السورية، ومؤتمر لتدن، لدعم سوريا المقرر عقده غدًا الخميس.

وذكر بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم الأربعاء، أن أوباما أكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم النازحين من جراء أعمال العنف المندلعة في سوريا ومناطق أخرى في الشرق الأوسط، وكذلك المساعدة في تخفيف الضغوط على الدول الأوروبية، نتيجة لتدفق اللاجئين غير المسبوق.

وأبلغ أوباما رئيس الوزراء البريطاني، خلال الاتصال الهاتفي، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، سيمثل الولايات المتحدة في مؤتمر لندن، حيث سيعلن كيري، إسهامات جديدة كبرى لدعم جهود الإغاثة، وكذلك سيبحث الترتيبات المتعلقة بانعقاد قمة اللاجئين التي ستضيفها الأمم المتحدة في شهر سبتمبر القادم.

كما ناقش الجانبان الوضع الراهن في سوريا والحاجة لاتخاذ خطوات ملموسة لتحسين وصول مساعدات الإغاثة وبناء الثقة لدفع العملية السياسية.

وأشار البيان إلى أن أوباما وكاميرون بحثا أيضًا الجهود الحالية لتسوية الأزمة السياسية الليبية، واطلع كاميرون الرئيس الأمريكي على المفاوضات التي يجريها مع قادة دول الاتحاد الأوروبي بشأن وضع عضوية بريطانيا بالاتحاد، وأكد أوباما استمرار دعم الولايات المتحدة لتعزيز قوة بريطانيا في اتحاد أوروربي قوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة