كاتبة مغربية: مصر رمانة الميزان التي تحفظ للمنطقة توازنها

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 06:36 م
كاتبة مغربية: مصر رمانة الميزان التي تحفظ للمنطقة توازنها
وفاء صندي

ذكرت الكاتبة المغربية وفاء صندي أن اهتمامها بمصر وثورتها جاء انطلاقا من أهمية هذا الحدث الثوري الذي هز العالم بأكمله، باعتبار مصر رمانة الميزان التي تحفظ للمنطقة توازنها؛ فقوة مصر هي قوة لكل العرب وضعفها هو إضعاف لكل العرب.

وقالت صندي، خلال ندوة «كاتب وكتاب» التي انعقدت على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، إن كتابها الرهان الوطني" يطرح تساؤلا مهما: ماذا يحدث في العالم العربي؟ مشيرة إلى أنه "عندما تحدث ثورة في مكان ما، يجب أن نهتم بها، وإذا كانت هذه الثورة في مصر، يجب أن يكون الاهتمام مضاعفا".

وأضافت:«كنت أتابع الثورة المصرية تحديدا لأنها كانت بداية زخم ثوري انتاب المنطقة لأجد تفسيرا وتحليلا لبقية الأحداث التي شهدها العالم العربي»، متابعة أن الشعب المصري وضع ثقته الكبيرة في جماعة الإخوان، غير أن هذا الشعب العظيم اكتشف أنها ليست محلا للثقة.

ولفتت الكاتبة المغربية إلى أن الشعب عانى من تخبط في القرارات وتناقض في التصريحات من قبل جماعة الإخوان أثناء حكمها البلاد، وأن محمد مرسي بدأ أول خطاب له بعبارة "أهلي وعشيرتي التي قسمت الشعب إلى مؤيد ومعارض.

وأردفت بالقول إن مواقف الإخوان كانت متناقضة قبل وبعد وصولهم إلى سدة الحكم، وإن أخطاء الإخوان الكارثية والمصيرية هي التي أسقطتهم هذا السقوط المريع والسريع.
ويكشف الكتاب عورات فكر جماعة الإخوان وارتباطاتها الأجنبية وما اتصف به حكمها لمصر من سوء إدارة وفراغ سياسي، وينبع كل ذلك من حلم التمكين والتخطيط للاستحواذ على مفاصل الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق