أبطال من ورق.. مالك يقدم فروض الطاعة للداخلية اعتذارا عن نفخ الواقي الذكري.. ضيافة جاويش تحول الشرطة إلى الحضن الدافئ.. واجتماع لاظوغلي ينقذ السحيمي من أنياب الزند

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:42 م
أبطال من ورق.. مالك يقدم فروض الطاعة للداخلية اعتذارا عن نفخ الواقي الذكري.. ضيافة جاويش تحول الشرطة إلى الحضن الدافئ.. واجتماع لاظوغلي ينقذ السحيمي من أنياب الزند
احمد مالك
سارة صقر

انتشرت في الآونة الأخيرة فيديوهات وتصريحات مسيئة، والتي سرعان ما يعود أصحابها إلى رشدهم ويقدمون الاعتذار والأسف والندم على مافات، بعد قضاء الشخص المسئ ساعات معدودة في قسم الشرطة، أو توعد المسؤول الذي توجه له الإهانة برفع دعوى قضائية ضد الشخص المسئ.. وترصد "صوت الأمة" أبرز تلك الوقائع.

مالك يعتذر للشرطة عن فيديو الواقي
في الخامس والعشرين من يناير لعام 2016،أثار فيديو نشره الفنان أحمد مالك حالة من الاستياء العام حيث خرج مالك عن كل قواعد الأدب فى فيديو أثار اشمئزاز الجميع،فقام بنفخ عدد من "الواقى الذكرى" ليبدو على شكل بلونه وحتى لا يتعرف عساكر الشرطة على شكله الأصلى، وكتب عليه عبارة: "من شعب مصر إلى الشرطة فى 25 يناير" ونزل ميدان التحرير برفقة شادى حسين وهو مراسل لبرنامج "أبلة فاهيتا" وقدما هذه البلونات المزيفة كهدية إلى عساكر الشرطة الموجودون لتأمين الميدان فى يوم 25 يناير.
وقاما بالتقاط بعض الصور مع العساكر على أنهم يحتلفون بأعياد 25 يناير معهم ونشروا الفيديو على موقع الفيديو الشهير يوتيوب، كما كتب شادى حسين على موقعه بالفيس بوك، "نزلنا نحتفل بعيد الشرطة أنا ومالك فى عز البرد علشان محدش يزايد علينا، لن تصدقوا ماذا قدموا لرجال الشرطة فى 25يناير 2016".
وتقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد أحمد مالك وشادى حسين منهم المحامى سمير صبرى الذى تقدم ببلاغ للنائب العام بعد يوم واحد من طرح الفيديو، كما تقدم المحامى أحمد سعد الصفتى وحازم محمد أمين ببلاغ ضدهما مؤكدين أن الفيديو الذى نشروه يعتبر عملا إجراميا طبقا للمادة 302 و306 من قانون العقوبات، الإ أن الفنان الفنان أحمد مالك، عن الفيديو المسيء للشرطة، قائلا" إن الفيديو جاء تصويره بشكل تلقائي ولم نكن ندرك ردود الفعل حوله، وانتشر بطريقة غير مقصودة قبل أن نسيطر على الموقف".
وأضاف مالك، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السادة المحترمون"، على قناة "أون تي في"، أنه ليس هناك إنسان بدون خطأ، لافتًا إلى أنه يومًا من الأيام سيكون في موضع المجند الذي سخر منه، بحسب قوله.

السحيمي من الاستقاله إلى الاعتذار
في يوم 28 يناير 2016، قام المستشار محمد السحيمي القاضي بمحكمة قنا الابتدائية، بتقديم استقالته من القضاء إلى مجلس القضاء الأعلى، اعتراضًا على ممارسات وزير العدل ضده والتنكيل به مقدمًا أسباب تقديم استقالته.
وتأتي استقالة السحيمي بعد نحو 14 شهرًا من المشاجرة التي حدثت بينه وبين "الزند" وقت أن كان رئيسًا لنادي القضاة، خلال اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، الذي عقد بمقر النادي وسط القاهرة وتحديدًا في 19 ديسمبر 2014
الأمر الذي أثار الجدل في مواقع التواصل الأجتماعي،معتبرين "السحيمي" بطل المرحله لوقوفه ضد "الزند" ،لتأتي المفاجأه، حيث حضر منذ قليل، القاضي المستقيل" السحيمي" الى مقر وزارة العدل بميدان لاظوغلي للقاء وزير العدل المستشار أحمد الزند.
وقال مصدر قضائي، إن السحيمي جاء للاعتذار للوزير عما بدر منه والنقاش في أمر الاستقالة التي رفضت وزارة العدل استلامها، وأشار المصدر، إلى أن الوزير لم يلتقي به الى الأن لكونه في اجتماع مغلق.

جاويش: الشرطة عاملتنى بشكل جيد
شهد يوم 30 يناير 2016 قيام قوة من مباحث المصنفات بالقبض على رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، بإذن من النيابة العامة وبعد بلاغات تتهمه بإدارة موقع إليكتروني إخباري وصفحة على الفيس بدون ترخيص.
وتوجهت إلى بتهم إدارة موقع «أخبار مصر» بدون ترخيص، وإدارة صفحة «ورقة» بدون ترخيص، وبث بيانات على شبكة الانترنت على غير الحقيقة، وبدون الحصول على إذن من وزارة الاتصالات بالمخالفة لقانون الاتصالات 10 لسنة 2003، وحيازة برامج مقلدة ومنسوخة، بالمخالفة لقانون 82 لسنة 2002، وعرضه على النيابة.
وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "جابر القرموطي" في برنامج "مانشيت"،قال "جاويش" أنه تم الأفراج عنه بعد أن قامت شرطة المصنفات بالقبض عليه ،وأنه لم يكن الشخص المطلوب من القبض وتم معاملته بشكل جيد في سرايا النيابة.
وشكر كل من وقف معه خلال حبسه، مضيفا أنه لم يدخل الحجز أبدا وقضى ليلته في غرفة معاون المباحث الأستاذ محمد أشرف وعامله الجميع بكل أحترام ولم يكن هناك أية مشكله تخصه، مضيفا أن السؤال الوحيد الذي وجه له هو " رسوماتك مسيئة للدوله"، ولكن أن الشرطة لم تكن على دراية بصفحة "الورقة" ولم يكن "جاويش" على علم بالتراخبيص المنتهيه حيث أن الشركة لا تخصه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق