أصغر عضو بالمجلس القومي للمرأة فى أول حوار لها: نجاحي بالعضوية كنت أتوقعه بنسبة 50 %.. الشعوب العربية تطالب بالتغيير ولكنها لا تتغير.. شاركت في توعية 26 الف ناخبة في 27 محافظة

الإثنين، 01 فبراير 2016 06:27 م
أصغر عضو بالمجلس القومي للمرأة فى أول حوار لها: نجاحي بالعضوية كنت أتوقعه بنسبة 50 %.. الشعوب العربية تطالب بالتغيير ولكنها لا تتغير.. شاركت في توعية 26 الف ناخبة في 27 محافظة
دولت سويلم
شيرين شلتوت

* نجاحي بالعضوية كنت أتوقعه بنسبة 50 %
* الشعوب المصرية تطالب بالتغيير ولكنها لا تتغير
* شاركت في توعية 26 ألف ناخبة في 27 محافظة
* ما يشغلني خلال فترة المقبلة هو حال الأسرة المصرية
* سأعيد هيكلة العمل بالمجلس فرع الإسماعيلية


أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا قرارًا جمهوريًا رقم 19 لسنة 2016، الخاص بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة ليضم 30 عضوًا من شخصيات قضائية وأكاديمية شخصيات لها باع في مجال العمل العام والمشاركة السياسية.

وجاءت «دولت سويلم» أصغر الأعضاء سنًا وأبنة محافظة الإسماعيلية ضمن الشخصيات التي شملها القرار.

وقالت «سويلم» إن خبر فوزها بعضوية المجلس القومي للمرأة كنت اتوقعة بنسبة 50 %، كما أن أهم أولوياتى خلال الفترة المقبلة هو حال الأسرة المصرية ومحاولة تحسين أوضاعهم.

وأضافت «سويلم» خلال حوارها لـ«صوت الأمة» أن الشعوب المصرية كثيرًا ما تطالب بالتغير، ولكنها لاتتغير رافعة شعار «يبقى الوضع على ماهو علية»، كما أكدت أنها شاركت في توعية 26 الف ناخبة في 27 محافظة.


* في البداية نتعرف على سيرتك الذاتية ؟

دولت عيسى محمد علي سويلم مواليد 7\7\1984 بولاية نيويورك بالولاية المتحدة الأمريكية انسة، أجيد التحدث باللغة الانجليزية والفرنسية والأسبانية.

* ماذا عن تعليمك والدرجات العلمية التي حصلت عليها ؟

أنا حاصلة على بكالريوس علوم سياسية وماجستير في السياسات العامة وإدارة المؤسسات الحكومية والتنمية الدولية وحصلت على رسالة ماجستير في القانون الدولي.

* لماذا قررتي دراسة السياسة ؟ وما رأيك في الوضع السياسي الحالي في مصر ؟

أميل منذ صغري للناحية السياسية وقرار دراستي للسياسة نابع من داخلي، ولم يتدخل احد فيه لأن السياسات تحدد مصير الشعوب، وبالنسبة لرأي في السياسة الحالية أكتشفت أن الشعوب تطالب بالتغيير ولكنها لا تتغير، وأهم شئ بالنسبة لي الصالح العام للبلد واستقرارها وأن يكون المواطن منتج وفعال.

* متى قررت العودة الى مصر ولماذا؟ وهل ستعودين الى أمريكا مرة أخرى ؟

قررت العودة الى مصر منذ 5 سنوات تقريبا، وقررت أيضًا أن أفيد وأخدم أهل بلدي بما درست وعملت في مؤسسة مصر الخير والمجلس القومي للمرأة في مجال التوعية والمشاركة السياسية لمدة 3 سنوات مضت.

كما إنني أعمل مستشار جمعيات وتمويل أجنبي بوزارة التضامن الاجتماعي، ولن أعود الى امريكا وقررت الاستقرار بمصر.

* هل شاركتي في حملات لمرشحي الانتخابات البرلمانية 2015 بالإسماعيلية ؟ وما هي صلة قرابتك بالكابتن سعفان الصغير ؟

بالفعل كنت عضوًا فعالًا في حملة اللواء أشرف عمارة الانتخابية الذي فاز بمقعد الدائرة الأولى بالتعاون مع فريق عمل ممتاز، ونشيط وبرنامج انتخابي قوي والكابتن سعفان الصغير مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلي شقيق والدتي.

* كيف ساهمت في توعية 26 الف ناخبة على مستوى 27 محافظة مصرية ؟ وما أهم المواقف التي قابلتك خلال رحلتك التوعوية ؟

لدي خلفية كبرى في الحملات الانتخابية وأثناء عملي بالمجلس القومي للمرأة شاركت في توعية 26 الف ناخبة في 27 محافظة مصرية بالقرى والنجوع والتوابع من شرق مصر حتى غربها وساهمت ايضا في توعية وتدريب 1000 مرشحة، وكنت أخاطب الناخبات بما يتماشى مع بيئتهم الجغرافية ولهجاتهم وثقافتهم ووصلت الى مناطق لن يستطيع احد دخولها وتغاضيت عن اللغات التي حصلت عليها وتحدثت باللهجة البدوية والصعيدية والسواحلية حتى ارسخ مبادئ المشاركة السياسية وحق المرأة في الانتخاب والظهور في طوابير الانتخاب والتصويت وتركت المجال والحرية للناخبات في التعبير عن اراءهن. قابلتني العديد من المواقف التي اثبتت لي ان المرأة المصرية تستحق كل خير بتضحياتها وتحملها العبء والمسئولية فهي فلاحة ومعلمة واستاذة جامعية وراعية أسرة.

* كيف تلقيتي خبر اختيارك ضمن الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة خصوصًا وأنك أصغر الأعضاء سنًا ؟

سعدت جدا بالخبر، وكنت أتوقعه بنسبة 50 % وعلاقتي بالمجلس قوية جدًا بعد مساهمتي في رفع التوعية السياسية لدى السيدات واصبحت مشاركة المرأة المصرية مشهود بها امام العالم كله.

* ما هي اللجان التي ستترشحين للعمل بها ؟ وما أهم ما سيشغلك الفترة المقبلة ؟

سأترشح للانضمام للجنة المحافظات لعمل إعادة هيكلة في لمقررات المحافظات ولجنة المشاركة السياسية واللجنة التشريعية.
وأهم ما يشغلني خلال فترة عملي المقبلة هو حال وصالح الأسرة المصرية بما يحقق صالح المجتمع كله.

* بالنسبة لفرع المجلس بالإسماعيلية كيف سيكون سير العمل به بعد انضمامك للأمانة العامة ؟

سيكون هناك تفعيل وإعادة هيكلة لمكتب الإسماعيلية وستكون هناك مقررة وأعضاء لهيئة المكتب مشهود لهم بالكفاءة والمشاركة والنشاط وأنا بطبيعة الحال غيورة على بلدي ومحافظتي ولن أترك فرع الإسماعيلية حتى يكون أنجح وانشط فرع على مستوى الجمهورية وقمت بالفعل بزيارة الفرع منذ فترة قريبة واحزنني الوضع وأعد مواطني المحافظة بتغيير شامل بما يخدم الأسرة الاسمعلاوية.

كما سيتم اعادة هيكلة لجميع الفروع على مستوى المحافظات وسيتم عقد اجتماع للامانة يوم الاثنين المقبل للاستعداد للمرحلة القادمة وانتخابات رئاسة المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق