المملكة المتحدة تتعهد بدعم قوات الدفاع النيجيرية

الإثنين، 01 فبراير 2016 10:04 ص
المملكة المتحدة تتعهد بدعم قوات الدفاع النيجيرية

ذكر بيان صادر عن مقر قوات الدفاع النيجيرى أن التعاون الدولى لإنهاء التمرد في نيجيريا فى أسرع وقت ممكن،قد تلقى دفعة للأمام بتعهد المملكة المتحدة البريطانية بتقديم جميع المساعدات اللازمة للقوات المسلحة النيجيرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد رابي أبو بكر في بيان له أن رئيس أركان قوات الدفاع البريطانية، الجنرال نيكولاس هوتون ، قد أكد التعهد البريطاني عندما قام بزيارة ودية لرئيس أركان قوات الدفاع النيجيرية ، الجنرال جابرييل أولونيساكين بمكتبه فى أبوجا.

وجاء فى البيان أن الجنرال هوتون أشار إلى العلاقة طويلة الأمد التى تربط بين نيجيريا والمملكة المتحدة ، والزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس النيجيري إلى بريطانيا ، هما الحافز وراء زيارته إلى نيجيريا وذلك للقاء مع القيادات العسكرية العليا حول مجالات التعاون الملحة لمكافحة تهديد حركة بوكو حرام المتمردة.

وقال إن بريطانيا تدرك الجهود التى قامت بها القوات المسلحة النيجيرية لإخضاع التمرد في الشمال الشرقي من البلاد والحركات المتشددة في دلتا النيجر ، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت أن يقوم حلفاء نيجيريا بتقديم كل المساعدات اللازمة.

ووفقا للبيان ، أشاد رئيس أركان القوات البريطانية بالإجراءات الناجحة للانتخابات العامة النيجيرية والتى أسفرت عن تولى محمدو بوهارى رئاسة البلاد،وقال أنها ساهمت فى المزيد من تحسين صورة نيجيريا فى المجتمع الدولى،وأن بريطانيا على استعداد فى أي وقت لمساعدة البلاد فى بناء القدرات البشرية والمساعدة التقنية،كما أشاد بالقوات المسلحة النيجيرية لصدها الحركات الإرهابية خلال الشهرين الماضيين.

وكان رئيس أركان قوات الدفاع النيجيرية قد التمس ،في كلمته الترحيبية التى ألقاها فى وقت سابق، من المملكة المتحدة تدريب وتنمية القدرات البشرية ، وطلب ألا يقتصرالحصول على المساعدة البريطانية علي العتاد العسكري، المعدات الأساسية والمنصات وجمع المعلومات الاستخبارية، على مناطق العمليات في الشمال الشرقي لنيجيريا،بل أن تمتد لحماية البيئة البحرية في البلاد وخليج غينيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق