حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

الجمعة، 29 يناير 2016 06:07 م
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات
حملات أمنية ومرورية وتموينية

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون.

ففى محافظة السويس تمكنت الحملة الأمنية من القبض على 9 من تجار المخدرات، و230 هاربا من أحكام، وضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية.

وفى المنيا، شنت أجهزة الأمن حملات أمنية لمواجهة كافة صور الجريمة، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، بمختلف مراكز المحافظة، أسفرت عن ضبط متهمين بحوزتهما 2 بندقية خرطوش متعددة الطلقات و5 طلقات نارية متنوعة، وضبط عمر.ع.م (24 سنة عاطل) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش بقصد الإتجار.

وتمكنت الحملة من ضبط 276 مخالفة متنوعة، منها 18 غرامة فورية، و32 محضر إشغال طريق، و179 إزالة إدارية فورية، وإعدام 44 كلبا ضالا، ومحضر بيئة، وتحرير 1467 مخالفة مرورية متنوعة و24 دراجة بخارية بدون لوحات، و5 سائقين مخمورين من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.

كما تم تفيذ 1500 حكم قضائى منهم 12 قضية جنايات و776 حبسا جزئيا 103 حبس مستأنف و231 غرامة جزئية و40 غرامة مستأنفة و62 مخالفة، وضبط 49 قضية تموينية شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وانتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مزاولة نشاط بقال تمويني، وعرض سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وتجميع دقيق بلدى مدعم، وتجميع أسمدة مدعمة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تمثال أثري بحوزة أستاذ جامعي، خلال سيره بسيارته الملاكي كما تم القبض على شاب بحوزته تمثال ذهبى اللون ويشتبه فى اثريته، وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنيا الجديدة، بتمكن قوة من قسم الشرطة من ضبط أحمد.م.م أستاذ جامعي، خلال سيره بسيارة ملاكى، وبحوزته تمثال أثري طوله متر، عبارة عن رجل فرعوني على قاعدة حجرية من الحجر الأسود، بقصد الإتجار.

تم التحفظ على التمثال، وضبط أحمد.م.ع (30 سنة) حاصل على ليسانس أصول دين، بحوزته تمثال ذهبى اللون على شكل آدمى بالنقوش الفرعونية يشتبه فى أثريته.

وفي محافظة الدقهلية، أسفرت الحملة عن إزالة 28 حالة تعد على الرقعة الزراعية بمساحه فدان و12 قيراطا و10 أسهم بمراكز ميت غمر وطلخا والمنصورة.

وفى مطروح، تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق وضباط فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط نصر.ي.ع (25 سنة عاطل) بحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر وذلك بأحد الأكمنة المعدة بمدينة مرسى مطروح على الطريق الصحراوي (مطروح - السلوم).

وفى البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط م.ع.ع (41 عاما) صاحب محل زيوت وشحوم كائن بمدينة وادي النطرون، لقيامه بتجميع كمية 2000 لتر سولار مدعم لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط م.ح.م (39 عاما) المدير المسئول عن شركة للإستيراد والتصدير ومستحضرات التجميل بدون ترخيص كائنة بمدينة كفرالدوار، لإدارته الشركة وضبط 19680 قطعة ادوات تجميل، وتحررت المحاضر اللازمة واحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق