القصة الكاملة لاستشهاد «السولية» ابن عم لاعب الأهلي.. الحادث الأليم سيؤثر على زواج نجم القلعة الحمراء.. وعبوة ناسفة في العريش أدت لاستشهاده.. والآلاف يشيعون جنازته

الجمعة، 29 يناير 2016 03:08 م
القصة الكاملة لاستشهاد «السولية» ابن عم لاعب الأهلي.. الحادث الأليم سيؤثر على زواج نجم القلعة الحمراء.. وعبوة ناسفة في العريش أدت لاستشهاده.. والآلاف يشيعون جنازته
محمد عبدالله

سادت حالة من الغضب اليوم بين أهالى مدينة العريش، وذلك بعد التفجير الذي وقع صباح اليوم، حيث أدى انفجار مدرعة تابعة لوزارة الداخلية بالعريش في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى استشهاد 4 وإصابة 13 آخرين، وكان من بين الشهداء الملازم أول «أبواليزيد إبراهيم أبواليزيد» والمجند « أحمد محمد زايد»، والنقيب «محمد عادل أحمد السولية» ابن عم لاعب الأهلي عمرو السولية، الأمر الذي رمى بظلاله على حفل زفاف الأخير والذي كان قد تقرر أن يقام غدًا السبت.

ووقع الانفجار إثر زرع عبوة ناسفة لاستهداف مدرعة الشرطة، بجوار مدرسة أحمد عرابى بدائرة قسم ثاني العريش، وتم نقل القتلى والمصابون إلى مستشفى العريش العسكري، لتجري بالتزامن مع ذلك عمليات تمشيط للمنطقة بحثا عن العناصر المتورطة في تنفيذ الهجوم الإرهابي.

وقام فريق من النيابة العامة بشمال سيناء، بمعاينة موقع تفجير المدرعة وسط العريش، وترأس فريق النيابة المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء عماد الدهشان، ليصدر قرار بندب الأدلة الجنائية لإجراء معاينة تصويرية لمكان الهجوم لمعرفة أسبابه وبدايته ونهايته، وسؤال شهود العيان ومعرفة الأسلحة المستخدمة في تنفيذ الهجوم.

كما طلبت النيابة تحريات الأمن الوطنى والبحث الجنائى حول الواقعة، فيما زار وفد من قيادات مديرية أمن شمال سيناء المصابين فى المستشفى، بالإضافة إلى نقل جثامين الشهداء لمحافظاتهم.

وفي نفس السياق، قررت مديرية التضامن الأجتماعى انتداب وفد لمعاينة الخسائر التى وقعت بممتلكات الأهالى من جراء الإنفجار، والذي تسبب في أضرار لبيوت ومحال تجارية.

وشيع الالاف من أهالى قرية «ميت عاصم» التابعة لمركز منية النصر بالدقهلية منذ قليل، جثمان الشهيد «أحمد محمد زايد» بالحنة والشموع لزفه إلى الجنة، وذلك بالمسجد الكبير في القرية، بمشاركة عدد من القيادات الأمنية بمحافظة الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق