عكاشة: 3.9 مليون بطاقة «فيزا» للعاملين بالحكومة

الخميس، 28 يناير 2016 01:12 م
عكاشة: 3.9 مليون بطاقة «فيزا» للعاملين بالحكومة
محمود زكي

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إنّ البنوك والاستثمار ركيزتان للنمو الاقتصادي في أي دولة، مؤكدًا أنّ الحرب على الإرهاب تتصدر أجندة اهتمامات العالم حاليًا، ومشددًا على أهمية تبني أحدث الأساليب العلمية في ذلك الشأن، بالإضافة إلى تبني استراتيجية لدعم الشمول المالي.

وأضاف عكاشة في كلمته بمنتدى اتحاد المصارف العربية بمدينة شرم الشيخ، أنّه من المستهدف رفع قاعدة المتعاملين مع البنوك، لافتًا إلى أنّ نحو 8 ملايين مصري يمتلكون حسابات مصرفية من حوالي 54 مليون ناخب مقيدين بالجداول الانتخابية، منهم 8 ملايين لديهم حساب مصرفي فقط.

وأضاف أن الدولة لعبت دورًا مهمًا في تطوير مفهوم الشمول المالي عبر بطاقات التموين، وضم 7 ملايين موظف تدريجيًا للجهاز المصرفي عن طريق بطاقات الدفع، والمدفوعات الإلكترونية عبر المحمول والإنترنت بما يتيح الوصول إلى الشباب، مؤكدًا أنه تم تنفيذ 3.9 مليون بطاقة دفع إلكتروني للعاملين بالجهاز الحكومي.

ويشارك في أعمال المنتدى نحو 250 مسؤولًا ومصرفيًا ينتمون لـ16 دولة عربية، سيشاركون في مؤتمر شرم الشيخ، الذي سيعقد لمدة 3 أيام، بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "التمويل والاستثمار في تعزيز الاستقرار"، خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير 2016.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة