الدوري المصري «مفرمة» المدربين..19 مدرب تولوا 5 أندية في نصف موسم.. «زعيم الفلاحين» التهم 6 مدربين.. «سموحة» في المركز الثاني.. والزمالك والمقاولون كل دقيقة في حال.. وميدو «كعب داير» بين ولاد العم

الأربعاء، 27 يناير 2016 12:21 م
الدوري المصري «مفرمة» المدربين..19 مدرب تولوا 5 أندية في نصف موسم.. «زعيم الفلاحين» التهم 6 مدربين.. «سموحة» في المركز الثاني.. والزمالك والمقاولون كل دقيقة في حال.. وميدو «كعب داير» بين ولاد العم
عبدالرحمن مصطفى

تعد أزمة الإطاحة بالمدربين في الدوري المصري هذا الموسم، هي الحدث الأبرز طوال المسابقة، بعد أن أطاح 23 ناديًا بمدربيهم، وحافظت 6 فرق فقط على مدربيها حتى الآن، ولكن ريما يتخذ أحدهم قرار الإقالة في أي توقيت، خاصةً أن هذا الحدث أصبح شبيهًا بالعدوى.
ويرصد «صوت الأمة» 5 أندية حققوا الأرقام القياسية في تغيير مدربيهم منذ بداية الموسم.
1-غزل المحلة

يأتي غزل المحلة في صدارة الأندية التي أقالت مدربيها، رغم تواجد الفريق في قاع جدول الدوري، حيث تم تغيير 6 مدربين منذ بداية المسابقة حتى الآن.

بدأت مذبحة المدربين في قلعة الفلاحين بالمدرب محمد جنيدي الذي أقيل بعد أول 3 مباريات فشل في حصد أي نقطة منهما، وجاء أحمد حسن بدلًا منه إلا أنه إستقال عقب الخسارة من الزمالك بخماسية نظيفة، ليتولى المسئولية بدلًا منه نبيل خروب الذي لم يستمر سوى إسبوع ويعين بدلًا منه محمد فايز المدرب الذي تمت إقالته لتعيين خالد القماش مدربًا للفريق،قبل أن يرحل لتولي مهمة تدريب الدراويش،وهو ما دفع إدارة الفلاحين للتعاقد مع إبراهيم يوسف.

2-الزمالك

تصدر الزمالك هو الآخر المشهد في هذا الحدث، حيث استبدل 4 مدربين خلال مشواره في المسابقة هذا العام، وكانت البداية بالبرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي هرب من المسؤولية بسبب خلافاته مع رئيس النادي مرتضى منصور ليتولى مسئولية تدريب السد القطري،الأمر الذي جعل إدارة الزمالك تتخذ قرار بتولي محمد صلاح المسئولية لحين التعاقد مع البرازيلي ماركوس باكيتا، إلا أنه لم يستمر وتعرض للإقالة سريعًا بسبب سوء النتائج، وتولى المهمة أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي للفريق.

3-الإسماعيلي

على الرغم من نجاح أحمد حسام ميدو في قيادة تدريب الدراويش،والذي إحتل معه واحدًا من المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب جدول المسابقة، ولكن الأزمة الغير متوقعة بين ميدو وقائد الدراويش حسني عبدربه، والتي انتهت بالإطاحة بميدو من تدريب الفريق،ليتم تعيين أشرف خضر مدربًا للفريق إلا أنه فشل في تحقيق مستوى جيد للدراويش،ليتعاقد مع المدرب التونسي نصر الدين النابي،الذي رحل عن الفريق بعد حوالي 4 مباريات بسبب سوء النتائج،وتعيين خالد القماش بدلًا منه.

4-المقاولون العرب

بدأ المعلم حسن شحاته الدوري مدربًا لذئاب الجبل،ولكن نتائج المباريات لم تكن في صالحه وحقق عدة نتائج سلبية مع الفريق، ليتم الإطاحة به وتعيين طارق العشري بدلًا منه إلا أنه تعرض لنفس الإقالة عقب الخسارة من أسوان، وتعيين محمد عودة بشكل مؤقت.

5-سموحه

أصبح تغيير المدربين للفريق السكندري أمر معتاد عليه طوال مواسمه الأخيرة، وتحديدًا هذا الموسم الذي بدأه بالمدرب محمد يوسف إلا أنه أطاح به سريعًا بحجة سوء النتائج، ولكنه استقر بعدها على تعيين ميمي عبدالرازق الذي تولى في بداية الأمر المسئولية بشكل مؤقت إلا أنه نجح في عمل توليفة جيدة من اللاعبين واستطاع أن يحسن من موقع سموحة في جدول الدوري بعد عدة إنتصارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة