رئيس هيئة تقييم التعليم البريطاني يدعم منع ارتداء النقاب

الأربعاء، 27 يناير 2016 04:04 ص
رئيس هيئة تقييم التعليم البريطاني يدعم منع ارتداء النقاب

أعرب كبير مفتشي المدارس في انجلترا أمس الثلاثاء عن دعمه الكامل للمدارس والكليات التي قررت اتخاذ موقف ضد النقاب.

وقال السير مايكل والشو رئيس هيئة تقييم المدارس البريطانية "أوفستد"، في بيان، إن المدارس التي ستسمح للطالبات أو المدرسات بارتداء النقاب قد توصف بأنها "تفتقد الكفاءة" وتقل من تصنيفها لدى الهيئة إذا ثبت أنها تعيق العملية التعليمية.

جاء ذلك بعد أن دعمت وزيرة التعليم نيكي مورجان المدارس التي ترغب في منع الطالبات ارتداء النقاب، مشيرة إلى أنه يجب أيضا منع المدرسات من ارتدائه.

وتابع رئيس هيئة تقييم المدارس البريطانية إن نيكي مورجان كانت محقة لدعم المدارس وغيرها من المؤسسات التي "تصر على إزالة النقاب عندما يكون من المنطقي فعل ذلك".

وأضاف "أشعر بالقلق من الضغوط التي يتعرض لها بعض رؤساء ومديري المدارس الذين يحاولون تقييد ارتداء النقاب في ظروف معينة نتيجة سياسة تتبعها مدارس أخرى تمنح الحرية للفتيات لارتداء ما يرغبن به".

وقال "أريد أن أطمئن مديري المدارس بأنهم يمكنهم الاعتماد على دعمي الكامل للموقف الذي يتخذونه".

وتابع والشو "أنه أوضح للمفتشين أنه في حالات تغاضي المديرين عن ارتداء النقاب من قبل المدرسات أو الطالبات، بينما يتضح أن ذلك الأمر يعرقل وبوضوح عملية التواصل وعملية التدريس الفعالة، ينبغي النظر في الحكم على المدرسة بأنها تفتقد للكفاءة".

ورد الاتحاد الوطني للمدرسين أمس على تعليقات السير مايكل قائلا إن رئيس هيئة "أوفستد يهدد المدارس وهو ما يشكل خطرا ينفر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق