ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفي المشترك بين «عبدالعال» و«الدوما الروسي».. رئيس النواب المصري: ناقشنا استئناف الرحلات الروسية.. ونظيره الروسي: الخبراء يبذلون جهود جبارة لإعادة حركة الطائرات إلى طبيعتها

الثلاثاء، 26 يناير 2016 04:42 م
ننشر تفاصيل المؤتمر الصحفي المشترك بين «عبدالعال» و«الدوما الروسي».. رئيس النواب المصري: ناقشنا استئناف الرحلات الروسية.. ونظيره الروسي: الخبراء يبذلون جهود جبارة لإعادة حركة الطائرات إلى طبيعتها
الدكتور على عبد العال
كرما أبو زيد

رحب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، برئيس الدوما الروسي سرجي نارشكين، مؤكدا أن زيارته للقاهرة ناجحة، خاصة أنها من رئيس برلمان روسي صديق للشعب المصرى.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المجلس اليوم الثلاثاء، وأشار عبدالعال إلى أنه تمت مناقشة كثير من القضايا ذات الطابع الاقتصادى والسياسى، وتم الاتفاق على كثير من الحلول لها، وكانت هناك مناقشات بين الوفدين سواء فيما يتعلق بزيادة عدد السياح الروس، واسئناف رحلات الطيران.

فى السياق ذاته أكد عبد العال، أنه تمت مناقشة بعض القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، مثل الوضع فى سوريا وبعض المناطق الأخرى، وشهدت تطابق فى وجهتى النظر فى إيجاد حل سلمى للأزمة السورية، وتطابق فى محاربة الإرهاب، والتوافق على أن الإرهاب لا وطن له ويجب القضاءعليه، وأنه ولا تفاوض مع الإرهاب، وأنه لابد من تضافر كل الجهود.

ولفت عبد العال إلى توافق الطرفين على أهمية الدبلوماسية البرلمانية، وتبادل الزيارات، وتكوين لجنة للصداقة البرلمانية المصرية الروسية.

من جانبه وجه، رئيس الدوما الروسي سرجي نارشكين، الشكر للبرلمان المصرى، مؤكدًا على أهمية وخصوصية العلاقات بين مصر وروسيا، والتي لها طابع خاص، خاصة أنه أول رئيس برلمان يزور البرلمان المصرى بعد الانتخابات البرلمانية.

وأكد رئيس الدوما الروسي، على مناقشة الصعوبات فى العلاقات بين البلدين وعلى رأسها، ضرورة اسئناف التدفق السياحى لمصر، وتابع: "لدينا يقين بحل هذه المشكلة، فى إطار ضرورة توفير الأمن".

وأضاف الدوما الروسي: "خبراء الجو يبذلون جهود جبارة للتغلب على هذه الإشكالية"، مشيرا إلى أن قرار إنشاء قنصلية روسية فى الغردقة خير دليل، على توافق القيادة الروسية والمصرية للوصل إلى حلول.

ولفت رئيس الدوما الروسى إلى توافق القيادة الروسية والمصرية على أن الحادث الإرهابى فى سماء سيناء لن يؤثر على علاقات الصداقة والحميمية بين الشعب الروسى والمصرى، وذلك فى إطار تحالفنا الدولى لمواجهة الإرهاب ومصر وروسيا تلعبان دور مهم فيه.

وواصل حديثه: "قبل أشهر زرنا الجزائر وتونس وفى مصر، نؤكد على رفضنا للإرهاب ولا زلنا ندعو لتحالف واسع لمحاربة الإرهاب وعلى رأسه داعش"، مؤكدا على تفهم القيادة الروسية بأن الوصول للسلام يمر عبر الحوار والخطوات الحازمة للقضاء على الإرهاب بشأن الأزمة السورية، وهناك تفهم مشترك من هذه القضية من جانب القيادة المصرية والسورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق