مدرس يكتشف واقعة تزوير بتعليم إطسا

الأحد، 24 يناير 2016 05:19 ص
مدرس يكتشف واقعة تزوير بتعليم إطسا
هاني البنا

إكتشف حسين صالح السيد معلم أول أ لغة إنجليزية، بأدارة اطسا التعليمية التابعة لمحافظة الفيوم، تلاعب موجه اللغة الإنجليزية عماد الدين شعبان عبد الوهاب بنتيجة الطالبة، زينب محسن على مرزوق بالصف الأول الثانوي، وقام برفعها خمس درجات غير مستحقة، وبالمخالفة للقواعـد والقوانين وحرر لها محضر رفع خاص بها، وتقدمت ضده بشكوى للإدارة والمديرية والنيابة الإدارية.

وأثبتت لجنة توجـيه المديرية صدق ما قلته فى تقريرها بأن الورقـــة لم تكن تستحق النجـاح، ولكن الموضوع دخلت فيه المجاملات الخفية، وترضية الخواطــر، وتم تسوية الموضوع فى الإدارة والمديرية وكانت المفاجأة الصادمة صدور جــواب ندب للمدرس بالمخالفة للقانون إلى مدرسة أخرى بعيدة لا يوجد مواصلات بينها وبين إقامته رغم إن حالته الصحية تتعارض مع السفر بقرار من القومسيون الطبي العام بالفيوم. والسبب ( نقل لصالح العمل وإستقراره).

برغم أن النيابة الإدارية قامت بمجازاة التوجيه بعد إثبات مخالفة التلاعب بورقة الإجابة عليهم فى القضية رقم 733 لعام 2014، وبالنسبة للسبب المزيل بجواب الندب مرفق صورة بتوقيع مدرسي المدرسة للمدرس لتولى منصب مدير المدرسة وهو مدرس أول المادة بالمدرسة منذ عشر سنوات.

ولما تظلم من الندب بشكوى أخرى للشئون القانونية بالإدارة مدعمة بمستندات الإدانة للتوجيه قاموا بمجازاته بثلاثة أيام بداعي أنه أرفقت صورة غلاف ورقة الطالبة الذي يثبت تلاعب الموجه وتزويره وتركوا كل المخالفات الأخرى من تقاعس، وإهمال موجه أول الإدارة فى تشكيل لجنه لفحص الورقة محل الشكوى بل أرسل الموجه بمفرده وبتوصية منه لنجاح الورقة وتركوا الموجه الذي ثبتت عليه جريمة التلاعب والتزوير بالورقة.

وقد ثبت بالأوراق صورة من توقيع الموجه وإعترافه بورود نقاط من الأجزاء المحذوفة بالامتحان، وكما ظهرت صورة من نشر الجزاءات وصورة من تقرير لجنة توجية المديرية الذي يثبت أن الورقة لم تكن تستحق النجاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق