تأجيل دعوى إسلام بحيري لرد المحكمة إلى الأربعاء

السبت، 23 يناير 2016 01:58 م
تأجيل دعوى إسلام بحيري لرد المحكمة إلى الأربعاء

قررت محكمة استنئاف القاهرة برئاسة المستشار عبدالحميد أمين، تأجيل نظر دعوى الكاتب والباحث إسلام بحيري، لرد (تنحية) غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف السيدة زينب، التي تنظر الاستشكال المقام منه لوقف تنفيذ حكم حبسه في قضية اتهامه بازدراء الدين الإسلامي، إلى جلسة الأربعاء المقبل، وذلك لحضور "بحيري" بشخصه من محبسه للإقرار بتنازله عن دعوى الرد.

وطالب جميل سعيد رئيس هيئة الدفاع عن إسلام بحيري إلى المحكمة، بالتأجيل نظرا لعدم حضور موكله بشخصه، للإقرار بتنازله عن دعوى الرد .. مشيرا إلى أن الاستشكال المقام لوقف تنفيذ العقوبة المقضي بها بحقه، قد تحددت لنظره بالفعل جلسة الثلاثاء المقبل أمام دائرة مغايرة (غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الجمالية) ومن ثم أصبح طلب الرد، لا محل له.

جدير بالذكر أن إسلام بحيري كان قد تقدم بدعوى الاستشكال، لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده مؤخرا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد لإدانته في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي، وذلك لحين الفصل في الطعن المقدم على الحكم أمام محكمة النقض.

وتضمن الطعن بالنقض المقدم من دفاع إسلام بحيري، طلب بطلان حكم محكمة الجنح المستأنفة الصادر بالإدانة، بطلانا يصل إلى حد الانعدام، نظرا لصدور الحكم على غير مقتضى حكم سابق قضي ببراءة "بحيري" من محكمة جنح قسم أول أكتوبر وهو الحكم الذي تأيد استئنافيا وصار حائزا لقوة الشيء المقضي، مما يمنع إعادة محاكمته مرة أخرى عن ذات الواقعة، عملا بقاعدة قوة الشيء المقضي لوحدة السبب والموضوع والخصوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق