أول تعليق لـ كاظم الساهر بعد وفاة شقيقه الأكبر في بداية 2022

الإثنين، 03 يناير 2022 04:48 م
أول تعليق لـ كاظم الساهر بعد وفاة شقيقه الأكبر في بداية 2022
كاظم الساهر
أمل عبد المنعم

الموت فجع الفنان العراقي كاظم الساهر، مع بداية العام الجديد 2022، حيث توفى علي جبار إبراهيم السامرائي، وهو الشقيق الأكبر للمطرب العراقي، حسبما أعلن شقيقهما، حسين جبار، الأمس الأحد، عبر حسابه على موقع "فيسبوك".

تعليق كاظم الساهر

وعقب الإعلان عن وفاته، استقبل شقيقه حسين جبار، التعازي له ولكاظم الساهر، وفي أول تعليق للنجم العراقي كاظم الساهر بعد وفاة شقيقه، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "أخي الغالي، رحمة الله على روحك الطيبة، مثواك الجنة بإذن الله"، ووجه "كاظم" رسالة لجمهوره قال فيها: "الله يحفظكم دائما ويبعد عنكم كل مكروه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

شقيق كاظم الساهر

وحسين جبار شقيق "كاظم" كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون"، تعليقًا على الآية القرآنية الكريمة "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"، وكان حسين كشف عن مرور شقيقه بأزمة صحية وذلك في نوفمبر 2021، متمنيًا له السلامة، إذ كتب عبر فيسبوك: "سلامتك أخي علي أبو نصير".

أخر حفل كاظم الساهر

وكان كاظم الساهر قد أحيا أول حفل جماهيري له بعد غياب عامين في شهر أكتوبرالماضي، وذلك في معرض "إكسبو دبي 2020"، وذلك في أولى ليالي "أمسيات خالدة".

بداية كاظم الساهر

كاظم الساهر مطرب وملحن وممثل عراقي،  في عام 1993 قام ببطولة مسلسل عراقي بعنوان المسافر وجسد في العام 2006 اول عمل مسرحي له بمسرحية اصوات قلبت العالم، وكرم من إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وأمريكا وكندا وماليزيا والجزائر والمغرب ومصر وتونس.

كاظم الساهر حصل على أوسكار الأغنية العربية ولقب سفير الأغنية العراقية عام 1996 من بغداد، وحصل على قلادة الإبداع من بغداد عام 1997 على المسرح الوطني، وحصل على وسام التفوق بوصية من الملك حسين وسلمته الوسام الملكة نور عام 2000/2001، وحصل على وسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000.

كاظم الساهر فاز بجائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة والأغنية العربية عام 2001 في مصر خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع، وحصل على جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001وعام 2004 جائزة الميوركس، وفاز كاظم الساهر بأفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للاذاعة البرازيلية عام 2002، وحصل كاظم على جائزة موسيقى العالم عن فئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيران وجائزة المستمعين عام 2004.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق