ضمن توجيهات رئيس الجمهورية.. تفاصيل مبادرة "وطن بلا إعاقة " لدعم ذوى القدرات والهمم بشمال سيناء

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 07:00 م
ضمن توجيهات رئيس الجمهورية.. تفاصيل مبادرة "وطن بلا إعاقة " لدعم ذوى القدرات والهمم بشمال سيناء
محمد الحر

وقعت محافظة شمال سيناء بروتوكول مع أحد الأحزاب بالمحافظة لتنفيذ مبادرة " وطن بلا اعاقة "  لخدمة ودعم الأشخاص ذوى القدرات والهمم بالأطراف الصناعية والتخفيف من معاناتهم.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن مبادرة وطن بلا إعاقة تأتي انطلاقا من اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسى بذوي الهمم لدمجهم فى المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم .
 
واشار" شوشة" إلى أن محافظة شمال سيناء وقعت البروتوكول في إطار المشاركة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب لتذليل احتياجات ذوى القدرات والهمم بالمحافظة وتوفير سبل الدعم المختلفة لهم تحت رعاية المحافظ .
 
وأكد محافظ شمال سيناء على الإعداد لبدء تنفيذ المبادرة واخطار الجهات المعنية لإبلاغ المستهدفين وتكليف مديرية التضامن الاجتماعى بتجميع الطلبات وعرضها .
 
وأشار المهندس هيثم رحمى أمين عام الحزب بشمال سيناء الى أن المبادرة تعد الأولى بمحافظة شمال سيناء على مستوى الجمهورية كنواة لتنطلق منها لتعميمها على باقى محافظات الجمهورية.
 
 وأشار رحمي إلى أن مبادرة وطن بلا إعاقة تستهدف كمرحلة أولى تركيب أطراف صناعية لذوى القدرات والهمم من الاعاقات الحركية ( طرف علوى بتر من أسفل المرفق وطرف سفلى بتر من أسفل مرفق الركبة ) وذلك بالمجان لرفع العبء المادى والمعنوى عنهم وعن أهاليهم بالمحافظة ، وي يتحمل الحزب كافة التكاليف اللازمة لتركيب الأطراف .
 
ولفت إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبدئى على حدة ابصار طلاب المرحلة الابتدائية بالمحافظة لاكتشاف مشاكل الابصار لديهم مبكرا ، ويتم استهداف طلاب الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية والبدء بالمدارس الحكومية والتجريبية بالعريش كمرحلة أولى لاتخاذ الاجراءات اللازمة بالكشف واستكمال العلاج .
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق